حكومة المحافظين البريطانية رمتنا بدائها وانسلت

20-Mar-24 - 12:43 PM

التميمي قال: ينبغي على سوناك وغوف أن ينشغلا بما كلفهما به الشعب البريطاني من السهر على راحته وأمنه، بدلاً من إعطاء الدروس للمسلمين حول ما ينبغي أن يكون عليه الإسلام الذي يعتنقونه أو يمارسونه..

التفاصيل

"أما الفكرة فلا تموت"

15-Feb-24 - 10:29 AM

قال عزام التميمي إن أنصار فلسطين في جنوب أفريقيا يشعرون بالفخر والاعتزاز بحكومتهم التي بادرت، دون غيرها من الحكومات، بتقديم شكوى ضد "الكيان الصهيوني" أمام محكمة العدل الدولية..

التفاصيل

الحرب على غزة وإيران ونظرية المؤامرة

29-Jan-24 - 12:37 PM

كأن المشكلة أولاً وأخيراً هي إيران، وكأن الاحتلال الصهيوني لفلسطين ليس هو المشكلة، وكأن أذرع المشروع الصهيوني الممتدة من المحيط إلى الخليج ليست هي المشكلة، وكأن القواعد الأمريكية المتناثرة في أراضي العرب والمسلمين، والتي ينطلق منها الدعم العسكري واللوجستي للكيان الصهيوني، ليست هي المشكلة..

التفاصيل

غزة.. حماس.. فلسطين وهجوم السابع من أكتوبر

19-Oct-23 - 05:31 PM

عزام التميمي يكتب: بغض النظر عما ستتمخض عنه الحرب الحالية في غزة، لقد رأى كثيرون حول العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل، وتابعوا لحظة بلحظة، بفضل تقنيات التواصل الحديثة، ما الذي تفعله بالفلسطينيين، وكيف تسارع الحكومات الغربية إلى تأييد ما ترتكبه من إبادة جماعية، بل تحرض بعض هذه الحكومات إسرائيل وتشجعها على القيام بذلك.

التفاصيل

شتان بين صاحب المظلمة وحامل الرسالة

21-Dec-22 - 07:04 PM

الكاتب عزام التميمي قال "شتان بين صاحب المظلمة وحامل الرسالة"، مشيرا إلى أن الحركة الإسلامية الغاية الأساسية لها هي مقاومة محاولات سلخ المسلمين عن دينهم ثم النهضة بالأمة، وأخطر ما يلاحظ في سلوكيات بعض قيادات الحركات الإسلامية في العلاقات الدولية أنهم يسعون لبناء الجسور وإبرام التفاهمات، ينسون أو يتجاهلون الغاية التي من أجلها قامت حركاتهم في المقام الأول.

التفاصيل

أين البديل الذي يقدمه المنشغلون بما يسمى النقد الذاتي؟

04-Dec-22 - 02:27 AM

جماعة الإخوان مجموعة من المسلمين، يجتهدون السعي للإصلاح، ولا يملكون حق احتكار ذلك، بل كل مسلم مكلف، وعلى من يرون أن مشروع الإخوان قد فشل وانتهى أن يتعبدوا الله بإخراج مشروع جديد إلى الواقع

التفاصيل

مازال إشاعة.. لكن لو تحقق فسيكون طامة

03-Aug-22 - 09:19 AM

هل تتوجه حركة حماس فعلا لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، ومن يقود هذا التوجه، ولماذا؟

التفاصيل

تحولات السياسة التركية.. محاولة للفهم

03-May-22 - 09:37 AM

في السادس عشر من كانون الثاني/ يناير من عام 2016، داهمت قوات الأمن فندقاً في إسطنبول كان يعقد فيه المؤتمر الثاني في نظرية المنهاج النبوي عند الشيخ عبد السلام ياسين رحمه الله، مؤسس جماعة العدل والإحسان المغربية..

التفاصيل

تركيا ترسب في اختبار آخر

09-Apr-22 - 11:57 AM

أعلنت محكمة تركية يوم الخميس الموافق للسابع من إبريل/ نيسان 2022 عن قرارها وقف محاكمة متهمين سعوديين في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي ونقل ملف المحاكمة إلى المملكة العربية السعودية..

التفاصيل

الجهم في لندن

01-Apr-22 - 01:38 PM

تصادف موعدي مع صديق لي يزور بريطانيا دخول وقت صلاة المغرب، فقال تعال بنا نصلي. قلت وهل يوجد مسجد في هذا الحي

التفاصيل

البحث عن قيادة فلسطينية ملهمة وذات رؤية

05-Feb-22 - 09:35 AM

كتب الصحفي البريطاني دافيد هيرست، مقالاً قبل أيام في موقع ميدل إيست آي، نشرت له ترجمة عربية في موقع عربي21، حول أهمية ودلالات التقرير الذي أصدرته مؤخراً منظمة العفو الدولية حول عنصرية الكيان الصهيوني، وحول الطبيعة الإجرامية لنظامه الذي يمارس الأبارتيد ضد الفلسطينيين..

التفاصيل

المرزوقي والشرف العظيم

25-Dec-21 - 10:26 AM

"يستحق 40 سنةً سجن وليس 4 سنوات".. هذا ما علق به أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله في تغريدة له على الحكم الذي أصدره قضاة الطاغية قيس سعيد في تونس غيابياً على الدكتور المنصف المرزوقي..

التفاصيل

كيوم ولدته أمه

01-Dec-21 - 09:09 AM

كثيراً ما تحضرني الأمثلة التي ضربها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في موضوع التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة في قصة الثلاثة الذين ألجئوا إلى الغار في ليلة ماطرة عاصفة قارصة.

التفاصيل

بريطانيا وحماس

20-Nov-21 - 09:54 AM

لعل من أغرب المفارقات أن يكون قد طرح قبل أسابيع قليلة موضوع مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن دورها التاريخي في نكبة الشعب الفلسطيني، سواء من خلال وعد بلفور أو من خلال الانتداب البريطاني الذي مهد الطريق أمام الصهاينة ليغزوا فلسطين ويستولوا على أراضيها ويطردوا منها ساكنيها..

التفاصيل

أنا وصديقي السوري وجورج قرداحي

30-Oct-21 - 11:08 PM

منذ أن عبرت عن رأيي في الأزمة السياسية التي فجرها نشر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كانت قد صدرت عنه قبل أن يعين في منصبه الوزاري بزمن وأنا أراجع من قبل أصدقاء سوريين ويمنيين، أشفقوا علي لما اعتبروه شهادة مني لصالح قرداحي المنحاز لخصومهم

التفاصيل

جذور الأزمة في الإخوان

17-Oct-21 - 12:00 AM

أظن، والله أعلم، أن ما شهدناه خلال السنوات الأخيرة من مظاهر أزمة داخل جماعة الإخوان المسلمين – ليس في مصر وحدها بل وفي معظم الأقطار والساحات – لا يقتصر على هذه الجماعة، وليس مما تصاب به التنظيمات الإسلامية دون غيرها، بل يكاد يكون مما تُبتلى به جميع الكيانات التي تعتمد السرية في بنيتها أو تعاملاتها،

التفاصيل