دائرة الجحيم في مخيم اليرموك

13-Apr-15 - 08:33 AM

في هذه الأيام، يواجه اللاجئون الفلسطينيون كارثة تفوق الوصف في مخيم اليرموك بدمشق، فحسب اعتقادي، وبكل أسف، لقد حاق بالفلسطينيين كثير من الكوارث واللعنات في اليرموك، فقطع رؤوس قياديين ليس إلا جزءًا صغيرًا من تلك المآسي..

التفاصيل

بأي ذنب قتلوا؟

23-Dec-14 - 03:01 AM

تشرح الجملة الأولى من رواية «آنا كارنينا»، رواية ليو تولستوي، الوضع الراهن للمسلمين، الآسيويين أو أولئك الذين يعيشون في الشرق الأوسط: «جميع الأسر السعيدة متشابهة، بينما كل أسرة تعيسة لها مأساتها الفريدة».

التفاصيل

ازدواجية وسائل الإعلام: أكراد كوباني ومسلمو الروهينغا

17-Nov-14 - 06:47 AM

كتب عطاء الله مهاجراني: قرأنا وسمعنا مرارا وجود ازدواجية معايير في النظام العالمي، فما هي ازدواجية المعايير؟ يقال إنها تطبيق قاعدة أو مبدأ على نحو غير منصف وبصورة مختلفة على أفراد أو مجموعات متباينة.

التفاصيل

إسرائيل وحدود الشرق الأوسط الجديدة

03-Nov-14 - 05:58 AM

كتب عطاء الله مهاجراني: يتحدث جانبان الآن، وهما إسرائيل وتنظيم «داعش»، حول الحدود الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط. وللوهلة الأولى، يبدو أن هناك فجوة شاسعة تفصل ما بين الجانبين.

التفاصيل

ملالا وغلام الله مفتي

20-Oct-14 - 07:56 AM

نشهد في أيامنا الحالية حالة من الهمجية والوحشية وقطع الرؤوس، وإظهار الكراهية تجاه الإنسانية بأسرها باسم الإسلام.

التفاصيل

نقاط مهمة في مذكرات روبرت

21-Apr-14 - 07:47 AM

كتب عطاء الله مهاجراني: بعد حصولي على كتاب روبرت غيتس الجديد «الواجب، مذكرات وزير الدفاع»، صعقت من الفقرة الأولى في مقدمة الكتاب.

التفاصيل

بوتين وروحاني وبشار وحسن.. كلهم في صورة واحدة

10-Feb-14 - 11:13 AM

عقدت الصدمة لساني عند رؤية لافتة غريبة في دمشق، وتساءلت في نفسي ساعتها: ما هو الشيء الخطأ الذي يجري في منطقتنا أو في العالم أجمع؟

التفاصيل

إيران 2014.. حكمة بطولية بعد المرونة البطولية

06-Jan-14 - 08:26 AM

كانت السنوات الثماني الماضية، والعام الماضي على نحو خاص، الأسوأ في تاريخ إيران. كان أحمدي نجاد رمزا حقيقيا لتلك السنوات، فعندما واجهت مصر سنوات المجاعة السبع، والتي جاءت في قوله تعالى: «سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف»، تمكن يوسف - عليه السلام - بفضل حكمته ورحمته ومهاراته الإدارية الربانية من تجاوز ا

التفاصيل

لماذا غاب الرئيس الأسبق خاتمي عن مراسم تأبين مانديلا؟!

23-Dec-13 - 08:43 AM

أثار غياب الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي عن حضور مراسم تأبين نيلسون مانديلا في جوهانسبورغ في الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر شكوكا كبيرة لدي، لأن خاتمي أعلن نيته المشاركة في المراسم.

التفاصيل

خبر عاجل