الضم الصامت من خلال شرعنة البؤر الاستيطانية

06-Dec-20 - 03:13 AM

قبل أسابيع على انتخابات الكنيست الأخيرة، كانت الركيزة الأساسية في دعاية اليمين الإسرائيلي الانتخابية، وعلى رأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تقوم على دعامة أساسية هي «الضم».

التفاصيل

حل الدولتين والمصالحة «مجمدان» سريريا

21-Nov-20 - 07:20 AM

تجميد البشر عمليةٌ تُجرى لأشخاص يعانون أمراضاً لا يوجد لها دواء في الوقت الحاضر، على أمل إيقاظهم عند اكتشاف العلم دواءً لأمراضهم في المستقبل!!

التفاصيل

في انتظار قرار «الجنائية الدولية»!!

19-Jul-20 - 02:02 AM

اقترب موعد الحسم في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لإصدار قرار سيكون تاريخيا إذا ما نصّ على البدء في التحقيق مع قادة الاحتلال العسكريين والسياسيين على جرائم الحرب التي ارتكبت بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

التفاصيل

معركـة «كورونـا» بحاجة إلـى قـيـادة مـيـدانـيـة؟!!

12-Jul-20 - 01:56 AM

كانت ليلة الأحد الموافق 24/5/2020 زاخرة بالأحداث، في تلك الليلة أجبر البعض على النزول من الجبل من أجل الغنائم الشخصية لمناسبة عيد الفطر.. في تلك الليلة كنت في مدينة الخليل، دعاني زملاء صحافيون إلى إفطار في أحد المطاعم.. هناك سألت زميلاً، له حضوره، عن الوضع في المحافظة والإغلاق.. فقال «الأمور فلتت».

التفاصيل

كيف سنواجه اليوم الأول بعد الضم؟!

28-Jun-20 - 01:38 AM

بدأ العد التنازلي لوعد نتنياهو بضمّ نحو ثلث مساحة الضفة الغربية، وعلى رأسها سلة فلسطين الغذائية "الأغوار" والمستوطنات صغيرها وكبيرها وبؤرها حتى لو كانت خيمة نصبها مستوطن قبل سنوات وتركها ولم يبق منها سوى قطعة قماش ممزقة.

التفاصيل

موجة "كورونا" غير مسبوقة تضرب فلسطين

21-Jun-20 - 01:38 AM

قبل أسابيع ثلاثة أعلنت الحكومة عودة المجالات الاقتصادية والاجتماعية للعمل شريطة التقيّد بإجراءات السلامة والوقاية.. بعد أن توقفت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا أياما عديدة، وشفيت كثير من الحالات الإيجابية، ولكن يبدو أن التفاؤل كان مبالغا فيه، بعد أن تبين أن عدم المبالاة كان كارثيا.

التفاصيل

إجراءات ضم الأغوار بدأت فعليا

06-Jun-20 - 02:44 AM

كان أهالي قرية كردلة في الأغوار الشمالية يستعدون لسقف مدرسة الصمود والتحدي، وإذ بسلطات الاحتلال تعيد خلاطات الباطون وتمنعها بالقوة من الوصول إلى القرية، في رسالة واضحة، لن يكون هناك بناء فلسطيني جديد في المنطقة. أما جارتها بردلة، فقد طالبت سلطات الاحتلال مجلسها القروي بإنزال العلم الفلسطيني من على

التفاصيل

نتنياهو يروج لصفقة استسلام خيالية

30-May-20 - 01:12 AM

نتنياهو المتهم بالفساد تعلّم جيدا من صديقه الرئيس الأمريكي كيف يكون متنمرا، يهاجم بشراسة كل من يحاول الوقوف في طريقه.

التفاصيل

خطة الضم .. وجبهتنا الداخلية

02-May-20 - 02:08 AM

أسابيع ليس إلا، وتعلن حكومة الاحتلال المهجنة من الليكود وانفصاليي أزرق - أبيض ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال، قد يشمل تجمعات استيطانية كبيرة إضافة إلى الأغوار.

التفاصيل

عن الجيوش الإلكترونية الممولة

25-Apr-20 - 01:47 AM

الجيش اصطلاحا مجموعة من الأفراد تلقوا تدريبات عسكرية بشكل جيد للدفاع عن الدولة أو الوطن أو الحفاظ على المصالح القومية، لكنه أيضا الذراع الحامية للأنظمة في الدول السلطوية، بحيث تصبح حماية النظام واستمراريته أهم من تحقيق تطلعات الشعب ورغباته.

التفاصيل

الاستيطان الصامت.. والبصاق العنصري في زمن «كورونا»

28-Mar-20 - 02:20 AM

المشاهد التي التقطت لجنود الاحتلال في شوارع الخليل ليلة الجمعة، وهم يتعمدون البصق على أبواب السيارات المتوقفة، تثير الاشمئزاز وتعبر عن انحطاط أخلاقي غير مسبوق.

التفاصيل

غزة تحت تصنيف «الله يستر»!!

15-Mar-20 - 02:00 AM

وباء كورونا يعيد «تنظيم» العالم بشكل غير متوقع، لكنه ترتيب قائم على انهيار اقتصادي ومالي وحجر على ملايين البشر وإغلاقٍ لعديد الدول حتى في وجه يحاول النجاة بنفسه. الإجراءات العالمية تراوحت بين الاستهتار والجدية، ولنا في الصين وإيطاليا مثال واضح.. الصين تعاملت مع المرض منذ أن تأكد الحزب الشيوعي الصيني

التفاصيل

تهويد الخليل القديمة مسألة وقت أيضا

01-Mar-20 - 02:03 AM

في أوج الدعاية الانتخابية لأقطاب اليمين الاستيطاني الإسرائيلي وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تسارعت الخطوات الخاصة بتهويد البلدة القديمة من الخليل ومن ضمنها الحرم الإبراهيمي الشريف.

التفاصيل

فلسطينيو الداخل بمقدورهم!!

23-Feb-20 - 02:35 AM

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تغطية عنصريته وخطاياه تجاه فلسطينيي الداخل بخطاب إعلامي مناقض لما سمعناه منه دائما، وكذلك في حملته الانتخابية للكنيست في الجولات السابقة، من خلال محاولة الاستمالة، وتقديم جزرات عفنة لهم؛ للحد من تصويتهم بالانتخابات المقبلة في بداية آذار.

التفاصيل

صفقة الضم

26-Jan-20 - 01:15 AM

ثلاثة أيام تفصلنا عن قرار واشنطن إعدام مسيرة السلام في البيت الأبيض، إعدام سيجلب مزيداً من العنف والدم إلى المنطقة، ولن يجلب لإسرائيل أمناً ولا قبولاً في المحيط، بل المعاناة، ولن يكون هناك اعتراف بيهودية الدولة ولا قبول بسياسة الأمر الواقع التي تنفذ تحت فوهة البنادق والدبابات والطائرات المهداة من وا

التفاصيل

ترويج مشترك للوطن البديل

19-Jan-20 - 01:45 AM

خلال الأسابيع الماضية نشرت الصحافة الإسرائيلية مجموعة من المقالات التي تحاول التقليل من أهمية الدور الأردني في المنطقة، وتحرّض على النظام والاستقرار في المملكة الهاشمية.

التفاصيل