حزب السلطة يتحول إلى عبء على تونس

28-Oct-16 - 09:45 AM

عاش حزب نداء تونس،سلسلة كاملة من الأزمات، قادته إلى الانقسام إلى حزبين ، وكتلته النيابية إلى كتلتين، ويشهد هذه الأيام بوادر انشقاق جديدة، قد تنهي قصة هذا الحزب، في فترة عامين من الزمن، لعلها أسرع فترة صعود وسقوط يشهدها حزب في العالم.

التفاصيل

لماذا انتشر الفساد في زمن العولمة؟

12-Aug-16 - 05:32 AM

في عصر عولمة الليبرالية الجديدة، أصبح الفساد هيكليًا ومنتشرًا دوليًا. كما أصبحت ممارسته شائعة معتادة جنبًا إلى جنب مع غيره من أشكال الإجرام المفسدة كالاختلاس والتلاعب في العقود العامة، وإساءة استعمال الصالح الاجتماعي، وخلق الوظائف الوهمية، والغش الضريبي، وغسل الأموال، وما إلى ذلك.

التفاصيل

خلفيات دعوة حكومة وحدة وطنية في تونس

10-Jun-16 - 05:56 AM

القضية الرئيسية في تونس ليست في إعادة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أو في تغيير رئيس الحكومة، بل في بلورة منوال جديد للتنمية، يستجيب لطموحات وانتظارات الشعب التونسي.

التفاصيل

تونس الثورة التي هزمها الفساد

06-May-16 - 04:07 AM

رغم مرور خمس سنوات على الثورة التونسية، ورغم أيضا إنجاز تونس مرحلة الانتقال الديمقراطي بنجاح يشهد كل العالم بها، لكن الحقيقة المرّة التي تصدم كل التونسيين الآن، هي استشراس ظاهرة الفساد المالي والإداري التي أصبحت مستوطنة في كل دواليب الدولة والإدارة.

التفاصيل

أثر الهجرة المعاكسة على إسرائيل

30-Apr-16 - 05:31 AM

إذا كانت الحركة الصهيونية العالمية قد استفادت تاريخيا من المحرقة اليهودية، واستغلتها في تبرير إيجاد «دولة إسرائيل» في فلسطين، فإنه رغم مرور ثمانية وستين عاما

التفاصيل

عملية صبراتة واستهدافاتها

26-Feb-16 - 03:19 AM

أعادت هذه العملية على معسكر في صبراتة إلى الواجهة حقيقة خطورة الإرهابيين التونسيين المتواجدين في التراب الليبي على الأمن القومي التونسي، لاسيَّما وأن بعض الصور التي بثتها وسائل إعلام ليبية تظهر عبارة «ولاية تونس» على غرار «ولاية سيناء» في مصر.

التفاصيل