المنطقة تغيرت بالكامل

16-Apr-24 - 05:15 AM

محمد عايش كاتب فلسطيني: الرد الإيراني على الاعتداء الإسرائيلي، بغض النظر عن نتائجه الفورية والتكتيكية، فإنه يعني أن المنطقة تشهد تحولاً استراتيجياً بالغ الأهمية.

التفاصيل

التيه الإسرائيلي في غزة

09-Apr-24 - 03:06 AM

الكاتب قال إن إسرائيل تائهة اليوم في غزة، وليس لديها أي مشروع سوى الانتقام والثأر والتخريب والتدمير وقتل المدنيين الأبرياء

التفاصيل

الإنزال الجوي هو الحل الوحيد لإنقاذ غزة

26-Jan-24 - 12:03 PM

الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية هو الحل الوحيد لإنقاذ الفلسطينيين في غزة من المجاعة الحالية.

التفاصيل

صواريخ جنين

12-Sep-23 - 04:46 AM

الكاتب يعتقد أن القبة الحديدية لن تنجح على الأغلب في التصدي لصواريخ قصيرة المدى، حيث التداخل السكاني والتقارب الجغرافي بين المستوطنات والمدن الفلسطينية ربما يكون حائلاً دون نجاحها

التفاصيل

ذكريات مذبحة!

07-Aug-23 - 10:34 PM

قبل أيام قليلة عرض ناشطون مصريون في لندن فيلماً وثائقياً عالمياً باللغة الإنكليزية على مسرح «الأكاديمية البريطانية للأفلام وفنون التلفزيون – بافتا»، ويتناول الفيلم أحداث فض اعتصام ميدان رابعة العدوية في القاهرة يوم 14 أغسطس/آب 2013

التفاصيل

أزمة العمل الفلسطيني في الخارج

07-Mar-23 - 03:53 AM

الفلسطينيون المقيمون في الدول الأجنبية هم الوحيدون القادرون على تشكيل جماعات ضغط ولوبيات تستطيع إيصال صوت فلسطين إلى الخارج والتأثير في الدول الكبرى

التفاصيل

ماذا يفعل السفراء العرب في لندن؟

06-Oct-22 - 07:31 PM

ماذا يفعل السفراء العرب في لندن؟ وأين الدبلوماسية العربية في عواصم صنع القرار؟ إذا كنا لم نسمع لهم صوتاً إزاء عزم بريطانيا نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس...

التفاصيل

إبراهيم النابلسي.. وجيل "دايتون" الذي بدأ يختفي

14-Aug-22 - 02:40 PM

إبراهيم النابلسي باختصار هو حكاية استثنائية جديدة، وأهم ما فيها أن الجيل الذي أنتجه الجنرال دايتون بدأ يتبخر، وأن فكرة تحويل الفلسطينيين في الضفة الغربية الى جيش يحمي الاحتلال ومستوطنيه لم تنجح..

التفاصيل

أموال المصريين في خطر

27-Apr-22 - 02:25 PM

أموال المصريين مهددة بالتبخر والذوبان، إذ من كان يحتفظ بأمواله بالعملة المحلية فهو على موعد مع مسلسل من هبوط سعر الصرف سيؤدي الى تآكل قيمة المدخرات والأموال، ومن كان لديه حساب بالعملة الأجنبية في أي من البنوك المحلية فسوف يجد نفسه مهدداً بأن لا يتمكن من تسييل أمواله والحصول عليها.

التفاصيل

هل تتجه مصر نحو الإفلاس؟

17-Apr-22 - 04:54 PM

لا طريقة للحفاظ على المدخرات في مصر سوى بتحويل الأموال إلى دولار وذهب والاحتفاظ بهما في الخارج أو بعيداً عن البنوك التقليدية..

التفاصيل

مصر بحاجة لخطة إنقاذ عاجلة

22-Mar-22 - 01:05 AM

الأزمة الاقتصادية الراهنة في مصر بالغة الخطورة، والهبوط الأخير في سعر صرف الجنيه ليس سوى أحد إفرازات هذه الأزمة، أما الخروج منها فيحتاج لخطة إنقاذ شاملة وعاجلة..

التفاصيل

ماذا لو قرر بوتين تجويعنا؟

25-Feb-22 - 01:12 PM

ما الذي يُمكن أن تفعله دولنا وشعوبنا العربية إذا قرر الرئيس فلاديمير بوتين تجويعنا، وهو الذي سيكون قد هيمن على أهم مصادر القمح في العالم بسيطرته على أوكرانيا وجعلها واحدة من الدول التابعة للكرملين؟.. هل ثمة خيارات وخطط بديلة؟

التفاصيل

ما مصير العرب لو اندلعت حرب أوكرانيا؟

22-Feb-22 - 11:05 AM

ما الذي سيحدث لبلادنا العربية إذا غزت روسيا أوكرانيا، أو اذا اندلعت الحرب، أو إذا فرض العالم عقوبات اقتصادية على موسكو؟ وما هي نسب الفقر والجوع التي ننتظرها إذا ارتفعت أسعار النفط والقمح بما يؤدي حتماً إلى صعود صاروخي في أسعار كافة السلع الأساسية؟ أين نحنُ العرب مما يجري في العالم؟

التفاصيل

كهرباء الأردن وغاز الاحتلال.. من يدفع المليار؟

18-Jan-22 - 03:06 PM

الأردنيون يدفعون ثمن اتفاقية الغاز التي تم توقيعها في العام 2016 وبدأ سريانها بالفعل اعتباراً من مطلع العام 2020، وسوف يستمر تسديد ثمن هذه الاتفاقية حتى العام 2035، أي لخمسة عشر عاماً قادمة، دون أن يجد أحدٌ جواباً على السؤال الذهبي: لماذا تشترونه بسعر مرتفع؟ ومن المستفيد من ذلك؟!

التفاصيل

متى تكون زيارة فلسطين تطبيعاً؟

13-Nov-21 - 12:58 PM

يتصاعد الجدل في أوساط الكثير من العرب حول جواز زيارة الأراضي الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس المحتلة، وما إذا كانت الزيارة تشكل تطبيعاً مع الاحتلال أم لا، خاصة في ظل موجة التطبيع المسعورة وغير المسبوقة وفي ظل ارتماء بعض الدول العربية في الحضن الاسرائيلي..

التفاصيل