سياسة عربية

مقتل ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية

مقتل ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية - تعبيرية
مقتل ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية - تعبيرية
لقي أربعة ضباط مصريين وإماراتيين مصرعهم الأربعاء، إثر سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية.

وقال المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك: "إن الحادث وقع نتيجة خلل فني بالطائرة.

وأوضح سمير أن الحادث "نتج عنه استشهاد طاقمها المكون من أربعة ضباط (ضابطان مصريان وضابطان إماراتيان)، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب وقوعه.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية في وقت سابق خبر مصرع طاقم الطائرة، وقالت إن الحادث وقع في مصر أثناء تدريبات عسكرية مشتركة، ونتج عنه "استشهاد طاقم الطائرة المشترك المكون من أربعة عسكريين من البلدين".

وتحتفظ مصر بتعاون عسكري مع الإمارات، وأجرت قوات البلدين فعاليات تدريب مشتركة بالإمارات بعنوان "سهام الحق"، حسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري  في 11 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وسبق هذا التدريب تدريبين أطلق على إحداها اسم “زايد 1″ بالإمارات والآخر ”خليفة 1″ بمصر ضمن خطة التدريبات المشتركة التي يجريها البلدين مع العديد من الدول العربية لإثراء وتبادل الخبرات.
التعليقات (2)
محمد أبو مروان
الجمعة، 19-12-2014 10:53 ص
شهداء..مأاأقدس هذه الكلمة ...و ما أ أغباها اليوم كل شرير ومارق وخائن وعميل بل وعدّو للاسلام والمسلمين أصبح اليوم شهيد..نحن نقول مجرمون خائنون مرتزقة أراحنا الله منهم. ي...
محمد مرسي
الخميس، 18-12-2014 08:21 ص
الحمد لله الذي خلصنا من اذناب الطغاة.