سياسة عربية

مسؤول عراقي: "الدولة" تنوي تفجير سد غربي الرمادي

قائمقام الحديثة قال إن الهجوم سيكون بوساطة زوارق مفخخة وانتحاريين - الأناضول
قائمقام الحديثة قال إن الهجوم سيكون بوساطة زوارق مفخخة وانتحاريين - الأناضول
حذّر مسؤول محلي عراقي الأربعاء، من أن تنظيم "الدولة"، ينوي تفجير سد "حديثة" بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب البلاد)، بزوارق مفخخة وانتحاريين له، مشيرا إلى مقتل 30 من عناصر التنظيم في غارة لطيران التحالف الدولي.

وقال عبد الحكيم الجغيفي، قائمقام قضاء "حديثة"، إن "برقية وصلت إلى إدارة قضاء حديثة من قيادات الجيش، تفيد بنية عناصر تنظيم داعش الإرهابي، تنفيذ هجوم كبير على سد حديثة شمال القضاء (180 كم غربي الرمادي)، بوساطة زوارق مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة شديدة الانفجار".

وأوضح الجغيفي أن "قوات الجيش والشرطة، وأفواج الطوارئ (شرطة محلية)، ومقاتلي الحشد الشعبي، انتشرت صباح اليوم (الأربعاء)، بشكل كبير حول سد حديثة وعلى بعد مئات الأمتار، ومنعت الصيادين مع زوارقهم من الصيد لعدة أيام، وذلك لصد هجوم داعش بوساطة الزوارق والانتحاريين على السد".

من جانب آخر، قال الجغيفي، إن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية، استطاع في ساعة متأخرة من ليلة أمس (الثلاثاء)، قصف رتل مركبات لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة الخسفة غربي حديثة، ما أسفر عن مقتل 30 عنصرا من التنظيم، وتدمير خمس مركبات لهم".

وأشار المسؤول العراقي إلى أن "الرتل كان ينوي التحضير لهجوم واسع على مدينة حديثة قادم من منطقة الخسفة، لكن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة ساهمت بشكل كبير في قصف المركبات وتكبد داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات"، على حد قوله.

ولم يتسنّ التأكد من صحة ما ذكره المسؤول المحلي من مصدر مستقل.
التعليقات (0)