سياسة عربية

أكمنة أمنية في سيناء والأباتشي تحلق على حدود غزة

يعمل الجيش المصري على إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود مع غزة - أ ف ب
يعمل الجيش المصري على إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود مع غزة - أ ف ب
أفادت مصادر أمنية مصرية أن مروحيات عسكرية من نوع أباتشي، قامت بالتحليق فوق الشريط الحدودي مع قطاع غزة بمدينة رفح، اليوم الخميس، لتمشيطه ورصد أي تحركات لمن وصفتهم بـ"العناصر الإرهابية".

وحلقت الطائرات أيضا بشكل مكثف أعلى الطرق الأسفلتية والصحراوية بوسط سيناء والتي تربطها بشمال وجنوب سيناء، لرصد أي محاولات لتسلل "العناصر الإرهابية" بين مناطق سيناء المختلفة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القوات المشتركة من الجيش والشرطة نصبت عدة أكمنة أمنية الخميس، بوسط سيناء حتى أغلقت حدودها بشكل كامل مع الشمال والجنوب بهدف منع تسلل "العناصر الإرهابية".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، بدأتها في أيلول/ سبتمبر 2013، لتعقّب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" في عدد من المحافظات، وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقارا أمنية، تصاعدت عقب إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في تموز/ يوليو عام 2013.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أمنية بميناء رفح البرى الخميس أن السلطات المصرية رحلت 27 فلسطينا إلى قطاع غزة، عبر منفذ رفح البري ، سبق دخولهم الأراضي المصرية بطرق غير شرعية، ويحمل بعضهم إقامات منتهية والبعض الآخر لا يحمل  جوازات سفر وعدد آخر يحمل جوازات سفر بدون تأشيرة وآخرون دخلوا بغرض الهجرة  للدول الأوروبية.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط المخالفين عند تمركزات أمنية مختلفة بمحافظتي شمال سيناء والإسماعيلية وتبين أنهم دخلوا البلاد بطرق غير شرعية، وتم تحرير محاضر لهم بأقسام الشرطة المختلفة بالمحافظتين و تم اقتيادهم إلى السجن المركزي بالعريش لحين صدر قرار السلطات المختصة بترحيلهم إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري الخميس.

كما أكدت المصادر أنه قد عبر إلى غزة عبر معبر رفح البرى اليوم الخميس 35 مرحل فلسطيني من القادمين من الدول العربية والأجنبية عن طريق مطار القاهرة الدولي في طريق عودتهم لقطاع غزة، وقد تم تجميعهم ونقلهم إلى ميناء رفح البري حيث تم إنهاء إجراءات عبورهم ودخولهم إلى القطاع.
التعليقات (0)