سياسة عربية

ارتفاع ضحايا قصف النظام السوري على الرقة إلى 87

القصف أدى لتدمير مئذنة جامع الحني إضافة للخسائر البشرية - تنسيقيات
القصف أدى لتدمير مئذنة جامع الحني إضافة للخسائر البشرية - تنسيقيات
قالت تنسيقية إعلامية معارضة، إن حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنها طيران النظام، في وقت سابق الثلاثاء، على عدد من المواقع في الرقة، المعقل الرئيس لتنظيم الدولة السورية في سوريا ارتفعت إلى 87 قتيلاً.

وذكر بيان صدر عن الهيئة العامة للثورة السورية، وهي تنسيقية إعلامية معارضة، أن عشر غارات جوية شنها طيران النظام على عدد من المواقع في مدينة الرقة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 87 شخصا، وأن من بين القتلى نساءً وأطفالا، فضلا عن إصابة نحو 100 آخرين بجروح مختلفة تم نقلهم للعلاج في المستشفيات الميدانية. 

ووصفت الهيئة هذه الواقعة بـ"المجزرة"، بينما أكدت مصادر من تنظيم الدولة أعداد القتلى المذكورة أعلاه، بل وأعربت عن تخوفها من احتمال ارتفاع عددهم إلى أكثر من ذلك، وكانت العديد من المصادر قد ذكرت عقب وقوع الحادث أن عدد القتلى وصل إلى نحو 60 قتيلا، فيما لم تصب أي من الغارات أي من مقرات التنظيم في المدينة. 

وكان النظام السوري قد شن، الثلاثاء، ثماني غارات على عدة أحياء في مدينة الرقة شرق سوريا، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية. متسببا بتدمير 15 منزلًا بشكل كامل، وتدمير جامع الحني في المدينة جزئيًا، وأدى إلى سقوط منارته. وأفادت مصادر في المدينة أن عمليات الإسعاف وانتشال الجثث ما تزال جارية، وأن العدد المذكور مرشح للزيادة.

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو تنظيم الدولة على محافظة الرقة، شمالي سوريا، بشكل شبه كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.

وتتبادل طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف قصف الرقة، التي يسيطر عليها التنظيم، حيث أسفرت غارتان لطائرات النظام على المدينة الأسبوع الماضي، عن مقتل تسعة أشخاص، وجرح 15 آخرين، بحسب تنسيقيات معارضة.
التعليقات (0)