ملفات وتقارير

مقتل ضابط شرطة باستهداف مدرعة في سيناء

انفجار في مدرعة بالعريش أودى بحياة ضابط مصري - أ ف ب
انفجار في مدرعة بالعريش أودى بحياة ضابط مصري - أ ف ب
أفادت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء في مصر، بأن ضابط شرطة قتل وأصيب أمين شرطة إثر استهداف مدرعة بعبوة ناسفة عند قرية زارع الخير غربي العريش.

وقالت مصادر قبلية إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على الطريق، وفجروها عن بُعد أثناء مرور مدرعة الشرطة مساء الأحد.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن القتيل ضابط برتبة ملازم أول. وأضاف أن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة أمين شرطة تم نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش للعلاج.

وأضافت الداخلية في البيان أن "الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بتمشيط موقع الحادث لتعقب الجناة".

وتتعرض قوات الشرطة والجيش لهجمات متكررة ذهب ضحيتها المئات من رجال الشرطة والجيش، وتبنت أغلبها جماعة أنصار بيت المقدس. وتقول الحكومة إن المئات من "العناصر المتشددة" قتلوا خلال الحملة التي تشنها القوى الأمنية في سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، انطلقت في أيلول/ سبتمبر 2013، لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية، التكفيرية، الإجرامية"، في عدد من المحافظات وخاصة شمال سيناء.

إصابات بانقلاب سيارة

وأفادت مصادر أمنية بأن ضابطا وثلاثة جنود أصيبوا الاثنين إثر انقلاب سيارة ربع نقل تحمل الرقم "11638"- نقل جنوب سيناء، على طريق "الحسنة- القسيمة" بوسط سيناء، وذلك نتيجة للسرعة الزائدة، حيث كانت السيارة تقوم بعملية التمشيط والمداهمات بوسط سيناء.

وأضافت المصادر أن المصابين هم الملازم أول علاء رجب سليم (23 عاما) وأصيب بكسر في الذراع الأيسر، والمجندون: إيهاب الأمير حسن (21 عاما) وأصيب بجرح بالجبهة وخلع في الكتف الأيسر، ومصطفى أحمد علي سليم (21 عاما) وأصيب بكسر في العمود الفقري، وشعبان فتوح محمد (23 عاما) وأصيب بكدمات متفرقة في الجسم.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.
التعليقات (0)

خبر عاجل