صحافة إسرائيلية

8000 دولار تكلفة حماية المستوطن في القدس سنويا

كثرت في الآونة الأخيرة اعتداءات المستوطنين على العرب وأصبحت أكثر استفزازا
كثرت في الآونة الأخيرة اعتداءات المستوطنين على العرب وأصبحت أكثر استفزازا
وصلت ميزانية الحراسة للمستوطنين الذي يعيشون شرق القدس المحتلة إلى أكثر من مائة مليون شيكل (26 مليون دولار)، في العام 2014، وذلك بعد أن صادقت لجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي مؤخرا، على علاوة 20 مليون شيكل (5 مليون دولار وربع) من ميزانية حراسة المستوطنات اليهودية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس"، الأحد، عن وزارة المالية الإسرائيلية، فإن كلفة كل مستوطن يهودي في هذه الأحياء تصل إلى نحو 30 الف شيكل (7800 دولار) في السنة.
 
وحصلت اعتداءات كثيرة في الفترة الأخيرة من المستوطنين اليهود بحق الفلسطينيين الذين يقطنون في القدس المحتلة، ما دعاهم للرد على الاعتداءات اليهودية، لتظهر بوادر انتفاضة بحسب نشطاء. 

ومنذ بداية التسعينيات تمول وزارة الاسكان حراسة المستوطنين في شرقي القدس من خلال شركات حراسة خاصة. ويدور الحديث عن حراسة نطاقات خاصة اشترتها في الغالب جمعيات اليمين في قلب الاحياء الفلسطينية المكتظة.
  
وتُشغّل وزارة الاسكان لوحدها، 370 حارس في شرق القدس المحتلة، يحرسون الأحياء اليهودية في البلدة القديمة، في الثوري، سلوان وراس العامود، الطور، الشيخ جراح ومدرسة بيت اوروت.
التعليقات (1)
mish
الأحد، 04-01-2015 10:35 م
حتى لو دفعت اميركا كل ملياراتها فلن تحمي هؤلاء ، لماذا ؟ ببساطة لان هؤلاء غاصبون محتلون مستعمرون ، ولا بد لهؤلاء يوما ما ان يرحلوا ، هذا هو التاريخ .. كل محتل غاصب لا بد ان يزول ، وسنرى ..