سياسة عربية

تصاعد حدة الاشتباكات عند معبر "مرشد بينار" بكوباني

ارتفعت وتيرة الاشتباكات داخل المدينة وفي جهتها الشرقية - أ ف ب
ارتفعت وتيرة الاشتباكات داخل المدينة وفي جهتها الشرقية - أ ف ب
تصاعدت حدة الاشتباكات بين المجموعات الكردية وتنظيم الدولة، في بلدة عين العرب "كوباني" التابعة لمحافظة حلب، وتركزت عند معبر "مرشد بينار" الحدودي مع تركيا.  

وارتفعت وتيرة الاشتباكات داخل المدينة وفي جهتها الشرقية، خلال ساعات المساء، رغم تساقط الأمطار على المنطقة، مؤكدا أن الطرفين يشتبكان من مسافة قريبة، حيث استخدمت في المواجهات أسلحة مثل: رشاش الدوشكا، وقذائف الهاون، والقناصة، خصوصاً في المنطقة القريبة من المعبر الحدودي، مضيفاً أن طائرات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية؛ تقصف مواقع داعش من حين لآخر.

وكانت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قصفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، بالقرب من المعبر الحدودي مع تركيا.

وفيما تواصل مجموعة من البيشمركة المزمع عبورها إلى كوباني، الانتظار بالقرب من معبر مرشد بنار الحدودي التركي، شوهد خروج 3 عربات مدرعة من الموقع الذي تنتظر فيه المجموعة، واتجهت نحو المعبر.

وشهدت عين العرب حرب شوارع بين المجموعات الكردية وتنظيم داعش، لاسيما في شرق المدينة ووسطها، وتلاحظ سحب الدخان واللهب المتصاعد من المنطقة، والتي تُرى بوضوح من بلدة سوروج الحدودية في ولاية شانلي أورفة التركية.

وكان رتل من البيشمركة محمّلا بأسلحة ثقيلة، قد دخل تركيا أمس الأول عبر معبر "الخابور"، قادما من شمال العراق، وانتقل برا برفقة قوات الأمن، إلى بلدة "سوروج" الحدودية مع سوريا، استعدادا لعبور الحدود إلى عين العرب، حيث من المتوقع أن يلتقي الرتل مجموعة أخرى من البيشمركة، كانت قد وصلت تركيا بطائرة خاصة فجر أمس الأول، وتنتظر في سوروج ليعبرا معا إلى عين العرب.
التعليقات (0)