اقتصاد دولي

مؤتمر حول الاقتصاد التركي

سيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الخاصة بالوضع الاقتصادي - أرشيفية
سيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الخاصة بالوضع الاقتصادي - أرشيفية
أعلنت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، الخميس، أنها ستعقد مؤتمرًا، في تركيا، في الخامس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لبحث ودراسة الاقتصاد التركي.

وبحسب المعلومات، فإنه من المنتظر أن يُعقد هذا المؤتمر في قصر "تشراغان" بمدينة إسطنبول، تحت عنوان "مؤتمر تركيا الثامن لمخاطر الائتمان". 

وسيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الخاصة بالوضع الاقتصادي التركي مثل: الدين العام لتركيا، والبنوك التركية، وشركاتها، وأعمال البنية التحتية فيها، والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، والخدمات المصرفية الإسلامية. 

وكانت وكالة "موديز"، قد أرجأت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، تحديثها للتصنيف الائتماني لتركيا، وذكرت حينها أن "الوكالة تحدد في تقويمها ثلاثة تواريخ من المحتمل أن تقوم فيها بإعلان تصنيفاتها".  

وقامت الوكالة  في 11 نيسان/ أبريل الماضي بتخفيض التصنيف الائتماني لتركيا من حالة "مستقر" إلى حالة "سلبي"، ومنحته درجة "بي إيه إيه 3"، وأعلنت في بيان لها على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن الضغوط المتزايدة على وضع التمويل الخارجي في تركيا، أثرت سلبًا على ثقة المستثمرين، داخل، وخارج البلاد.

وأوضح البيان، أن التباطؤ في توقعات النمو على المدى القصير، وانخفاض توقعات الإصلاح التي تعزز فرص النمو، في ظل الاضطرابات السياسية داخل البلاد، أدى إلى حالة من عدم الوضوح بالنسبة لتوجهات النمو على المدى المتوسط، مشيرًا إلى أن حالة التشويش السياسي، وانخفاض السيولة العالمية، أثر سلبًا على المستثمرين.
التعليقات (0)