سياسة عربية

والد شاب أردني قتل بسوريا يحذر من "داعش" (فيديو)

لم يتوقع الوالد أن يتخذ ابنه قرار السفر إلى سوريا للقتال هناك - أرشيفية
لم يتوقع الوالد أن يتخذ ابنه قرار السفر إلى سوريا للقتال هناك - أرشيفية
حذر والد أحد الشباب الأردنيين الذي شارك في القتال ضد النظام السوري، من الأفكار والمبادئ التي ينشرها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، علاوة على الأفعال السلوكيات التي يقوم بها ويعمل على نشرها التنظيم، معتبرا أنها ليست من الإسلام.

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع الوالد أجرتها فضائية CNN العربية، حيث بين الوالد أن ابنه الذي ذهب للقتال في سوريا، قتل على أيدي قوات النظام السوري.

وتحدث الوالد في المقابلة التلفزيونية عن الأسباب والدوافع التي من أجلها ترك ابنه المنزل وغادر إلى سوريا للتطوع بالقتال ضد النظام السوري، حيث أشار إلى حب ابنه للجهاد والاستشهاد.

ولفت الأب إلى أن ابنه رفض العودة إلى الأردن، خوفاً على نفسه من الاعتقال والزج به في السجن، منوها إلى أن ابنه رفض أيضا الزواج، بسبب حبه وأمله في أن يتزوج من الحور العين في الجنة.

 وأوضح الوالد أنه لم يتوقع أن يتخذ ابنه قرار السفر إلى سوريا للقتال هناك، مشددا على أنه لا يمانع أن يسافر أي من أولاده للقتال دفاعا عن المسلمين في أي مكان، وأنه هو نفسه يمكن أن يفعل ذلك في سوريا ضد "النظام النصيري الكافر" كما وصفه، منتقدا في الوقت نفسه إلصاق تهمة الإرهاب بالمسلمين.







التعليقات (0)