سياسة عربية

أنباء عن استشهاد منفذ عملية الدهس بالقدس متأثرا بجراحه

منفذ عملية القدس عبد الرحمن الشلودي - أرشيفية
منفذ عملية القدس عبد الرحمن الشلودي - أرشيفية
أعلنت مصادر طبية في مستشفى "شعاري تصيدق" في مدينة القدس عن استشهاد عبد الرحمن الشلودي، منفذ عملية الدهس في المدينة الأربعاء متأثرا بجراحه.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن المصادر إن الشاب الفلسطيني عبد الرحمن الشلودي المتهم بتنفيذ عملية دهس تسعة إسرائيليين في مدينة القدس، استشهد مساء الأربعاء، في مستشفى شعاري تصيدق متأثرا بجروحه التي أصيب بها جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل شرطي إسرائيلي.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الأطباء أجروا له عملية في البطن، لكن المنية عاجلته بعد ذلك.

وداهمت قوات الاحتلال مساء الأربعاء، منازل في بلدة سلوان بالقدس الشرقية تعود لعائلة الشلودي.

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية وأمنية إسرائيلية إن رضيعة لقيت حتفها متأثرة بجراحها جراء عملية الدهس التي نفذها فلسطيني في القدس الأربعاء؛ ما أسفر أيضا عن إصابة 8 إسرائيليين.

وفي بيان حول الحادث، قالت إن المتهم بعملية الدهس "حاول الهرب مترجلا، لكن أحد عناصر الشرطة أطلق عيارات نارية تجاهه مصيبا إياه بجراح".

وفي وقت لاحق، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية إن المتهم بتنفيذ عملية الدهس يدعى "عبد الرحمن الشلودي"، وهو من نشطاء حركة "حماس" في مدينة القدس، وسبق له أن قضى فترة في السجون الإسرائيلية على خلفية نشاطات معادية لإسرائيل.

من جانبه، حمل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، حركة "حماس" المسؤولية عن عملية الدهس، وفق تصريح نقلته عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ولم يتسن الحصول على رد فوري من حركة حماس على هذه الاتهامات.
التعليقات (0)