سياسة عربية

مرجع شيعي عراقي: إيران ستنهار أسرع من الموصل

المرجع الصرخي قال إن التحالف الدولي سيفشل أمام داعش - أرشيفية
المرجع الصرخي قال إن التحالف الدولي سيفشل أمام داعش - أرشيفية
قال المرجع الشيعي العراقي المعارض لإيران محمود الحسني الصرخي إن الأحداث القادمة ستكون على إيران وستتشظى وتنهار أسرع من انهيار الموصل لحظة هجوم داعش.

ولفت الصرخي في محاضرة صوتيه بثت قبل عدة أيام على صفحات لأتباعه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن أي مواجهة ستحصل مع إيران سيكون "انهيارها فيها أسرع من انهيار سوريا والعراق وأي منطقة".

وأوضح أن الشعوب الإيرانية بعرقياتها وأجناسها "تعيش تحت حكم وسلطة قابضة عليها وعلى أنفاسها، وأي خلل أو مواجهة مع إيران سيكون فيها انهيار إيران أسرع من انهيار العراق وسوريا.. فالرهان على إيران خاسر، وستشهد الأيام".

وأضاف أن إيران تعيش أزمة اقتصادية خانقة وخسرت الكثير سياسيا قائلا: "لا يغركم هذا الاستكبار والعناد والعزة الفارغة، حيث كانت إيران تملك كل الشام وكل العراق، ماذا بقي لها. فقدت أكثر من ثلثي لبنان وأكثر من ثلثي سوريا وأكثر من ثلثي العراق وهذه الخسارة الكبرى".

وقال في محاضرة صوتية أخرى وجهها لأنصاره إن على العراقيين الحذر من رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، الذي وصفه بـ"الثعلب الماكر والعقرب" مضيفا أن له "مخالب كثيرة في الجيش والشرطة والمجتمع ارتبطوا معه بالجرائم والفساد، وهو ينتظر في أي لحظة كي ينقض مجددا على كرسي الحكم".

وكشف الصرخي عن لجوئه لمكان سري بعد هجوم القوات العراقية على مراكزه في المدن الشيعية لرفضه فتوى السيستاني بالتحشيد لقتال داعش وقال: "تعرضنا للهجوم لأننا رفضنا فتوى التقسيم والتقاتل بين الطوائف والمسلمين وأبناء العائلة الواحدة، نحن رفضناها وهو حقنا فلماذا شُردنا وهُدمت دورنا وهجرت عوائلنا؟ هل لأننا قلنا ما نعتقد به وسكتنا عن تأييد هذه الفتوى؟"

وأضاف: "هذه الفتوى ولدت ميتة لأن النهج العام لمن تصدى للمرجعية خلال فترة الاحتلال هو منهج الانبطاحية.. منهج البساطية.. تفرش نفسك بساطا فيدوسك المحتل".

ووجه الصرخي رسالة للمشاركين في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بالقول: "نصيحتي لكل من يشارك، المعركة خاسرة، الحلف الدولي يقاتل أناسا عندهم الكثير من الذكاء والتمكّن والشجاعة والتضحية، هم يطلبون الموت وأنتم تطلبون الحياة، عليكم الإتيان بمن يدافعون عن دينهم كي تتوازن الكفة. الآن ما يحصل على الأرض خطة صدرت من عقول راجحة جدا وذكية جدا، هم الآن يسيرون بالاتجاه الصحيح ويقودون المعركة كما يجب وعلى الأمريكيين الاعتراف بذلك. معركة التحالف خاسرة وستحصل مفاجآت".

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات عراقية وعدد من أتباع المرجع الصرخي بعد الهجوم على مقرات الأخير مطلع يوليو/ تموز الماضي، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى.
التعليقات (5)
سامي محمد
الخميس، 09-10-2014 09:09 م
طالما حذر ويحذر المرجع العربي الصرخي من ان ينحدر البلد نحو الهاوية وان يتم استغلال عنوان المذهبية في الامور السياسية وطرح السيد المرجع نفسه كوسيط بين جميع الاطراف وها هو مرة اخرى يقدم الدعم لبلده ويعطي الحلول لاجل ان ينعم العراق وشعبه بكل الخير وان يتم انهاء الاقتتال الطائفي الدموي البشع فسلام وتحيات لك ايها المرجع العراقي وسلام على العراق واهله
المهندس محمد الربيعي
الخميس، 09-10-2014 08:32 م
هكذا هي القيادة التي تستحق الالتفاف حولها لانها تتوقع الاحداث قبل وقوعها وتضع الحلول لكن اين الامة التي تستوعب زعاماتها الربانية دائما وابدا تكون مع قاتليها والة بيد مستعبديها امة قتلت الحسين وبايعت شارب الخمور يزيد الفاجر امة موجودة في كل جيل للاسف الشديد ومن سوء حظ الامة
قطري معاصر الأحداث
الخميس، 09-10-2014 05:53 ص
هذا الكلام صحيح على المدى الطويل اذجاء الحق زهق الباطل ان الباطل كان زهوقاء ونرجو ان تعود ايران الى رشدها وتترك التشيع وتفريق أمة الاسلام والاوجب على الأمة الاسلاميه محاربتهم كمرتدين لتوحيد الصفوف ومواجهة الخطر الصليبي والمجوسي واليهودي بقيادة أمريكا والدول الأوروبية وضعاف الانفس والإيمان من الدول الاسلاميه عامه والدول ألعربيه خاصه وبالخص الدول الخليجيه التي ساهمة في ضياع العراق وسوريا ومصر وليبيا ولبنان وصنعاء اليمن الحبيب أصل ومنبع العرب والله واكبر على كل متجبر ومعتدي ومكرو ومكر الله والله خير الماكرين وغدا لناظره غريب انشاءالله والله واعلم والسلا ختام .
ثائر الصالحي
الأربعاء، 08-10-2014 06:25 م
تؤكد يا صرخي مجددآ انك عميل بوصفك الدواعش انهم شجعان واصحاب قضيه وتصديت ضد فتوي السيد السيستاني والذي تقول ان فتواه ولدت ميته ولولا تأييد الباري وفتوي السيد التي بان اثرها علي ارضع الواقع لسقط العراق بيد الدواعش لكن هيهات ان يذل العراقيين لأمثال الصرخي المتربص بالمرجعيه شرآ فيا صرخي يامن كنت عميلآ وكشفت مؤامرتك اقول لك ما قالته سيدتنا زينب كد كيدك وناصب جهدك فما ايامك الا عدد ووالله لن تمحو ذكرنا
د . عبدالله
الأربعاء، 08-10-2014 05:14 م
السلام عليكم احبتي في الله تعالى وكل عام وانتم بخير وبعـــد ، نؤيد ما قاله السيد محمد الحسني الصرخي ونتمنى على الله تعالى ان لا يكون ما قاله رأيا مرحليا تكتيكيا وانما ايمانا استراتيجيا يبني ما هدمته الصفويه الفارسيه من الجسور بين الشيعه العرب والسنه فأن كنا مسلمون فمصيرنا واحد ووحدتنا حتميه لا غنى عنها وإن كنا غير ذلك فليرحمنا الله تعالى برحمته وليهدنا بهديه تبارك وعلا .