ملفات وتقارير

سقوط جندي مصري عن دراجته خلال احتفالات أكتوبر (فيديو)

الجندي المصري يسقط عن دراجته في احتفالات أكتوبر - أ ف ب
الجندي المصري يسقط عن دراجته في احتفالات أكتوبر - أ ف ب
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، مقطع فيديو  يظهر سقوط أحد أفراد القوات المسلحة المشاركين في "القفزة الطائرة" في احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لحرب أكتوبر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال في كلمته الاحتفالية في ذكرى أكتوبر: "حد كبير أوي قابلني في أمريكا، وقالي ليه الرأي العام في مصر بيدعمك أوي؟ فرديت عليه وقلتله: ومحدش هيقدر يعمل حاجة من غير الرأي العام".

وقال السيسي: "الكل كان بيسمعني أوي داخل الأمم المتحدة، الكل كان مهتم أوي بكلمتي في الأمم المتحدة". وأشار إلى أنه تحدث مع الجميع بقوة، لأنه يدرك أن الشعب المصري يؤيده ويدرك أنه تحرك لإنقاذه، على حد زعمه.

وطالب الشعب المصري، بتعلم عدم الإساءة أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الإعلام المصري خاصة "مدرسة" ومنفرد بذاته.

وذكر السيسي، بلغة خطاب قاربت على اللغة الركيكة أن "الشعب المصري هو الذي دعمني في أميركا، وقالوا للعالم كله: السيسي مش لوحده".

وأضاف: "إحنا محتاجين إننا ينضرب بينا المثل، إننا شعب كريم أوي، ولا يسيء زي ما بينضرب المثل باليابان في الانضباط كده"، مضيفا: "ربنا يحافظ على مصر، ويحافظ على مؤسساتها".

وعلى جانب آخر، أكد أن دولًا كثيرة طلبت منح مصر مساعدات، دون ردّ.

وأوضح، أن الشعب المصري هو من طلب المساهمة في قناة السويس الجديدة، وأقبل على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بدافع وطني، وليس من أجل الفائدة المرتفعة، بحسب قوله. وأشار السيسي إلى أن البعض طلب عدم أخذ فائدة من مشروع قناه السويس.

وعلى صعيد آخر، أكد السيسي أن الجيش لم يتأخر عن مطالب الشعب في 25 من يناير، و 30 يونيو، قائلًا: "لولا خروج المواطنين في 30 يونيو، لما وصلنا للدور الإقليمي المطلوب منا حاليًا".

وطالب قائد الانقلاب العسكري، القوة الموجودة أثناء كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 41 لحرب أكتوبر، بأداء التحية العسكرية للشعب المصري، ردًا على ما وصفه "باستقبال الآلاف له داخل أمريكا".

وتابع بأن "الشعب المصري تحرّك في 30-6-2013، وقال: هذا البلد لن يضيع"، حسب قوله.

وقال إن "الجيش لم يكن يتأخر في تلبية نداء المصريين في 30 يونيو، وجهت نداء يوم 24 يوليو، للمصريين، الشعب في 26 يوليو نزل.. المصريين كلهم فطروا مع بعض في الشارع، محدش عارف مين من مين. أول محطة تؤكد أن المصريين منتبهين لوطنهم وحريصين على الوطن".

وتابع: "شفتوا الإرهاب والعنف المحتمل جوا مصر، شفتوا بقى إن المصريين كانوا واخدين بالهم إزاي؟الشعب نزل وادى درس للعالم كله لما نزلوا في اليوم ده، ولما نزلوا في الاستفتاء على الدستور"، على حد زعمه.

وأكمل: "نزل المصريين في الاستفتاء ودي محطة كمان، وفي الانتخابات الرئاسية، بيؤكد فيها المصريين إنهم خايفين على وطنهم وبلدهم".




التعليقات (0)

خبر عاجل