ملفات وتقارير

غارات جوية للتحالف الدولي بسوريا والمعارضة ترحب

 الغارات تم شنها خلال نصف ساعة فقط - أرشيفية
الغارات تم شنها خلال نصف ساعة فقط - أرشيفية
قال ناشطون سوريون معارضون، الثلاثاء، إن نحو 20 غارة جوية شنت على مواقع لـ"تنظيم الدولة" في منطقة البوكمال شرقي سوريا على الحدود مع العراق، فيما رحبت المعارضة السورية بالضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة".

وأوضح الناشطون أن نحو 20 غارة جوية شنّت صباح اليوم على البوكمال واستهدفت منطقة الصوامع ومدرسة الزراعة وحاجز السويعية، وهي مواقع تابعة لتنظيم ما يعرف إعلاميا بـ"داعش" في المنطقة.

وبين الناشطون أن الغارات تم شنها خلال نصف ساعة فقط.

في الوقت نفسه رحبت المعارضة السورية بالضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة"، لكنها حثت على مواصلة الضغط  على حكومة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال رئيس الائتلاف هادي بحرة في بيان باللغة الانكليزية"انضم المجتمع الدولي الليلة الى صراعنا ضد التنظيم في سوريا".

مقتل 15 عنصراً فمن النصرة

قال مصدر في جبهة النصرة في سوريا، الثلاثاء، إن 15 ?عنصراً من الجبهة قتلوا فجر اليوم جراء استهداف التحالف الدولي لمقرات تابعة لهم بريف محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التحالف الذي وصفه بـ"الصهيوعربي" في إشارة إلى التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويضم عدداً من الدول العربية شن غارات على 5 مقرات تابعة لجبهة النصرة بقرية كفرديان بريف محافظة إدلب ما أدى لمقتل 15 عنصراً من الجبهة.

واستهجن المصدر إعلان بعض فصائل المعارضة وعلى رأسهم الجيش الحر مساندتهم للتحالف الدولي ضد "الإرهاب"، معتبراً أن كل من يساندها يوالي "الكفار على المجاهدين".
التعليقات (0)