اقتصاد عربي

قطر ترصد 140 مليار دولار لمشاريع البنية التحتية

سوق قطري يعد أكثر الأسواق نموا بين دول الخليج في مجال المشروعات - أرشيفية
سوق قطري يعد أكثر الأسواق نموا بين دول الخليج في مجال المشروعات - أرشيفية
قال جاسم سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، إن دولة قطر رصدت أكثر من 140 مليار دولار لتطوير مشاريع النقل والبنية التحتية، خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وأضاف السليطي في  كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية، لمؤتمر البنية التحتية العالمي بكوريا الجنوبية، الأربعاء، إن السوق القطري يعتبر من أكثر الأسواق نمواً في منطقة الخليج في مجال المشروعات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

يذكر أن مؤتمر البنية التحتية العالمي، والذي تنتهي أعماله يوم الخميس، يناقش عددا من القضايا المتعلقة بمشاريع البنية التحتية ودعمها وأحدث التكنولوجيات المستخدمة من قبل الشركات، في هذه المشاريع بالإضافة إلى مشاريع النقل، وأهميتها.

وتعمل قطر على الدفع بمشروعات ضخمة في مجال البنية التحتية، وذلك في إطار استعداداتها لاستضافة كأس العالم في 2022، وشهدت الموازنة العامة لقطر، خلال العام المالي الحالي، أول مخصصات مالية لمشاريع مرتبطة، بشكل مباشر باستضافتها لكأس العالم في عام 2022.

وقال السليطي، إن هناك عددا هاما من المشروعات المرتبطة بقطاعي البنية التحتية، والنقل، والتي تنفذ في قطر حاليا، من بينها مشروع شركة سكك الحديد القطرية "الريل" التي تنفذ مشروع مترو الدوحة، ومشروع الميناء الجديد الذي يعد من أضخم الموانئ في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توسعات مرافق مطار حمد الدولي وعدد من الطرق السريعة.
التعليقات (0)