سياسة عربية

مصريون: تصريحات جمعة حول "أبو عيون جريئة" جهل (فيديو)

مفتي مصر الأسبق علي جمعة: الفنان عبد الحليم كان مؤمنا ويحب النبي - أرشيفية
مفتي مصر الأسبق علي جمعة: الفنان عبد الحليم كان مؤمنا ويحب النبي - أرشيفية
أبدى مصريون استغرابهم ودهشتهم من تصريحات مفتي مصر الأسبق علي جمعة التي قال فيها إن المطرب الراحل عبد الحليم حافظ لحن وغنى للرسول عليه السلام أغنية "أبو عيون جريئة".

وفي استطلاع للرأي أجراه "عربي21" على عينة من المواطنين المصريين، حول ما صرح به "جمعة"، وصف أحد المشاركين بالاستطلاع ما قاله المفتي الأسبق بـ"الجهل"، على حد تعبيره.

وتساءل مشارك آخر، عن سبب الربط من قبل "جمعة" بين الأغاني والأفلام والرسول عليه السلام، مخاطبا في الوقت ذاته مشايخ وعلماء الأزهر بأن يعلموا الناس الدين بشكل صحيح.

وقال أحد المواطنين إن "جمعة" بات يتفوه بأمور غريبة مؤخرا، معتبرا ما تحدث به المفتي أمر يسيء للإسلام، على حد قوله.

ووصف أحد المواطنين مفتي مصر الأسبق بـ"شيخ العسكر"، وذلك تعليقا على ما قاله المفتي، متسائلا في الوقت ذاته عن دور شيوخ حزب النور، مبديا استغرابه من عدم ظهورهم ودفاعهم عن الرسول ومهاجمة "جمعة"، معتبرا ما قاله المفتي الأسبق ما هو إلا استهزاء بالإسلام، وفق تعبيره.

وكان مفتي الجمهورية المصرية الأسبق، قال خلال برنامجه "والله أعلم"، الذي يعرض على فضائية "سي بي سي"، إن الفنان عبد الحليم، الله يرحمه، كان مؤمنا،  ويحب النبي، وعمل له الأغنية دي مع محمد عبد الوهاب، بس بكلمات مختلفة كانت تقول روحولوا المدينة، وعاهدوا نبينا، على حد قوله. 






التعليقات (2)
منير اباظه
الأربعاء، 03-09-2014 06:35 م
حسبيى الله ونعمه الوكيل ده رجل غرف
ابو فارس
الأربعاء، 03-09-2014 07:31 ص
هو الراجل ده لسع خلاص مهي الفلوس والشهرة بتجنن عملوه نجم مجتمع برامج ومقابلات مش بعيد نسمع قريب انه مثلي !!!