صحافة عربية

سعوديون يشاركون في دورات روحية بوذية بالهند

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
"سعوديون يشاركون في دورات روحية بوذية بالهند"، كان هذا العنوان الأبرز الذي تصدر العناوين في صحيفة سبق الصادرة الجمعة، فيما أبرزت صحيفة الشرق ما أعلنت عنه وزارة الصحة من وفاة مواطن بفيروس كورونا بالدمام.

إلى ذلك، تناولت صحيفة مكة الإلكترونية تقريرا صادر عن وزارة السياحة المصرية يفيد بتصدر السعوديين السياح العرب في مصر هذا العام.

سعوديون يشاركون في دورات روحية بوذية بالهند

سلطت صحيفة سبق الضوء على ما كشف عنه الزعيم الروحي للبوذية التبتية "الدلاي لاما"، من مشاركة سعوديين وسعوديات في دورات روحية للديانة البوذية.

 من جهته، انتقد الشيخ محمد المنجد والدكتورة فوز كردي، المتخصصة في العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة والباحثة المتخصصة في الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه، وعدد كبير من السعوديين، هذه الدورات التي يشارك فيها المسلمون في الخارج، والتي يسودها الاختلاط والممارسات الشركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات تشير إلى أن الدورة التي أُقيمت قبل نحو أسبوع في الهند شارك فيها عدد من السعوديين والسعوديات، بحضور الزعيم الروحي للبوذية التبتية "الدلاي لاما".

 والتقط عدد من الحضور صورا جماعية مع "الدلاي لاما" وهو يتوسطهم، وتظهر خلفه صور "بوذا"!

وفاة مواطن ستيني بـ "كورونا" في الدمام

أبرزت صحيفة الشرق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من وفاة مواطن مصاب بفيروس "كورونا"، مؤكدة في الوقت ذاته عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بالمرض، على مدى الـ 24 ساعة الماضية.

 ووفقا للصحيفة، فقد كشفت الوزارة أن المتوفى مواطن يبلغ من العمر 69 عاما، وكان قد أدخل إلى مستشفى حكومي في الدمام، وهو من الحالات المسجلة سابقا.

 السعوديون يتصدرون السياح العرب في مصر

تناولت صحيفة مكة الإلكترونية تقريرا صادرا عن وزارة السياحة المصرية، يبين تصدر السياح السعوديين قائمة أعداد الزائرين العرب لمصر خلال تموز/ يوليو الماضي بنحو 29323 سائحا سعوديا، حيث بلغت نسبة زيادة السعوديين 268.5%، مقارنة بعددهم في الشهر نفسه من العام الماضي.

وطبقا للتقرير، فقد أظهرت النتائج الإحصائية ارتفاع عدد السياح السعوديين بنسبة 21% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من 2013، حيث وصل عددهم إلى 162.8 ألف سائح بعد أن كان لا يتجاوز 134.8 ألف سائح في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن السياحة العربية الوافدة لمصر خلال تموز/ يوليو من العام الحالي، شهدت نموا كبيرا بنسبة 45% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عدد السائحين العرب الذين قضوا إجازة رمضان وعيد الفطر 130.7 ألف سائح مقارنة بـ90 ألف سائح في تموز/ يوليو العام الماضي.
التعليقات (0)