سياسة عربية

طائرات الاحتلال تقصف مسجد حسن البنا بغزة وتدمره

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف المساجد في قطاع غزة (أرشيفية) - الأناضول
الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف المساجد في قطاع غزة (أرشيفية) - الأناضول
قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر السبت، مسجد "حسن البنا" في مدينة غزة، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

وأفاد شهود عيان بأن "المقاتلات الإسرائيلية قصفت مسجد حسن البنا في حي الزيتون جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل، وإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة به".

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن "القصف الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، عن أنه هاجم 50 هدفا في قطاع غزة منذ انتهاء التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل صباح الجمعة.

ولم يحدد الجيش في بيان أصدره، الجمعة، الأهداف التي هاجمها، لكن خمسة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 25 آخرون، الجمعة، في قصف إسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، حسب مصادر طبية وأمنية فلسطينية.

وجاءت هذه التطورات الميدانية، بعد فشل المفاوضات غير المباشرة التي رعتها القاهرة، على مدار الأسبوع الجاري، بين ممثلين عن وفدين فلسطيني وإسرائيلي، في التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديد هدنة 72 ساعة اقترحتها مصر الاثنين الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في الثلاثاء الماضي قبل أن تنتهي صباح الجمعة.

وفيما أبدت إسرائيل خلال الساعات التي سبقت انتهاء الهدنة موافقتها على تمديدها، أعلنت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، رفضها تمديد التهدئة في القطاع، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرارها في مفاوضات القاهرة.

وتشن إسرائيل عدوانا على غزة، منذ السابع من تموز/ يوليو الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، أسفرت عن مقتل نحو 1898 فلسطينيا وإصابة نحو 9837 آخرين بجراح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يشار إلى أن الشهيد حسن البنا هو مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ولد عام 1906 وتوفي عام 1949.
0
التعليقات (0)