صحافة عربية

حرب إبادة العائلات في غزة

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
رصدت صحيفة القدس المقدسية سلسة جرائم ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة أسفرت عن إبادة عائلات بأكملها.
 
ونقلت عن تقرير لوزارة الصحة في قطاع غزة، أن جرائم الاحتلال هذه طالت ما مجموعه 53 عائلة، وأسفرت بمجملها عن استشهاد ما مجموعه 285 من أبناء هذه العائلات التي أبيد بعضها بالكامل ولم ينج من أفرادها أحد.
 
ووفقا للصحيفة، يظهر التقرير أن المجزرة الأشد ارتكبت ضد عائلة أبو جامع التي استشهد ما مجموعه 26 من أفرادها، ومجزرة عائلة البطش التي استشهد 17 من أبنائها، ومجزرة عائلة الأسطل التي استشهد 15 من أفرادها، ومجزرة عائلة النجار التي استشهد 13 من أفرادها.
 
لاعبو النادي الصفاقسي التونسي يتضامنون مع غزة
 
كتبت صحيفة القدس العربي عن الحركة التضامنية الفريدة للاعبي النادي الرياضي الصفاقسي، حين رفعوا العلم الفلسطيني قبل انطلاق مباراة جمعتهم بالترجي الرياضي التونسي في ملعب الطيب المهيري في صفاقس.
 
وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة لاقت إعجاب جماهير عريضة لكرة القدم في كل المدن التونسية وعبر عنها الناشطون على صفحات رياضية على الشبكة الاجتماعية.
 
ورصدت الصحيفة طلبا واسعا من قبل المعلقين للأندية الباقية باقتفاء أثر الصفاقسي في المباريات والمسابقات الرياضية المقبلة.
 
العاهل السعودي يعتبر الطغيان والإرهاب أشد خطرا من أعداء الأمة المعلنين
 
نشرت صحيفة الحياة اللندنية كلمة للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قال فيها إن "بلاده ستقف سداً منيعاً في وجه الطغيان والإرهاب واستباحة الدماء، وتمنع كل من يسعى إلى إبدال الأمن خوفاً والرخاء ضنكاً، لأنهم أشد خطراً وأعظم اثراً من الأعداء الذين يتربصون بالأمة في العلن".
 
ووجه العاهل السعودي كلمته أمس إلى "المواطنين والمسلمين في كل مكان لمناسبة عيد الفطر المبارك".
 
وأوضحت الصحيفة أن العاهل السعودي شدد على حرص نظامه على حماية الأمن الوطني للمملكة مما قد تلجأ إليه المنظمات الإرهابية أو غيرها من أعمال قد تخلّ بأمن الوطن".
 
استقالة وزير الداخلية اليمني المقرب من "الإخوان" بعد سحب صلاحياته بصنعاء
 
نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر يمنية تأكيدها أنباء استقالة وزير الداخلية، اللواء عبده حسين الترب من منصبه.
 
وأكدت مصادر الصحيفة "الموثوقة" أن الوزير موجود حاليا في العاصمة المصرية القاهرة بعد تقديم استقالته للرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس وزرائه محمد سالم باسندوة.
 
وقالت مصادر الصحيفة إن "الترب كان تقدم باستقالته في وقت سابق للرئيس هادي الذي رفضها، وجاءت الاستقالة الثانية بعد نقل الوزير كافة صلاحياته الأمنية المتعلقة بالعاصمة صنعاء وضواحيها إلى نائبه، اللواء علي ناصر لخشع".
 
وتلفت الصحيفة إلى أن "الترب محسوب على جماعة الإخوان المسلمين، وكان أحد أبرز الضباط في الأمن اليمني الذين أقاموا خيمات احتجاج ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح في "ساحة التغيير" بصنعاء إبان الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بصالح عام 2011".
 
376 مليون دينار كويتي سحوبات الكويتيين في أسبوع ما قبل العيد
 
نقلت صحيفة الرأي الكويتية عن المدير العام لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة "كي نت" أن حجم السحوبات التي تمت عبر الشركة خلال الأيام الـ 8 الاخيرة في رمضان، وتحديدا منذ السبت قبل الماضي، بلغت 376 مليون دينار، مقابل 312 مليونا تم سحبها في 9 أيام خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، ما يشكل نسبة نمو تتجاوز 20 في المئة.
 
وأوضح العجمي للصحيفة أن نسبة السحوبات الإلكترونية شهدت نموا ملحوظا سواء ما إذا تم قياسها بالفترة المقابلة من العام الماضي، أم تم قياسها بالسحوبات النقدية، وهو ما يعكس، بحسب الصحيفة، تطورا كبيرا في توجهات الجيل الجديد نحو التعاملات بالنقود البلاستكية والتعاملات الإلكترونية على حساب تقليص تعاملاتهم النقدية.
التعليقات (0)