سياسة عربية

السفير التركي بقطر يستقبل وفد مصري للتهئنة بفشل الانقلاب‏

تركي قطر وزير الخارجية جاويش اوغلو عبد الحمن ال ثاني الاناضول
تركي قطر وزير الخارجية جاويش اوغلو عبد الحمن ال ثاني الاناضول
استقبل سفير دولة تركيا في العاصمة القطرية “الدوحة” أحمد ديمروك، السبت، وفدا ضم أغلب الأطياف المناهضة للانقلاب العسكري في مصر، للتضامن مع الشعب التركي بعد فشل محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.
 
 وعبر الوفد المصري?—?في بيان له- عن تضامن الشعب المصري بكل أطيافه مع الشعب التركي ضد هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة، متمنيا لتركيا المزيد من الإستقرار تحت حكم رئاسي مدني.
 
 وأكد الوفد على “عظمة موقف الشعب التركي وحرصه على وطنه، ونزوله الشوارع والميادين للوقوف ضد الدبابات والمعدات العسكرية حفاظا على مدنية الدولة”، مشيدا بحرص الشعب التركي على الإستفادة من نتائج الانقلاب العسكري في مصر، والانقلابات التي حدثت في تركيا قبل ذلك.
 
 من جانبه، عبر السفير التركي عن تقديره لهذه الزيارة، موجها الشكر للوفد المصري المناهض للانقلاب ودعمه للشعب التركي وللرئيس رجب طيب أردوغان.
 
 وأوضح السفير ديمروك للوفد المصري كيف تمت المحاولة الانقلابية وطبيعة خطواتها الأولى، وكيف استطاع توحد الشعب التركي مجابهة تلك المحاولة وإفشالها.
 
 وتم تسليم السفير التركي بالعاصمة القطرية “الدوحة” درع حزب الضمير الديمقراطي المصري تقديرا له.
 
 ضم الوفد عددا من مختلف الشخصيات المصرية، ومنهم الشيخ محمد عبد المقصود، والإعلامي سامي كمال الدين، والسياسي عمرو عبد الهادي (وكيل مؤسسي حزب الضمير الديمقراطي)، والفنان وجدي العربي، والمحلل الرياضي الدكتور علاء صادق، وأكرم كساب (مدير مكتب الشيخ القرضاوي السابق).
0
التعليقات (0)