سياسة عربية

الملك سلمان يأمر الحرس الوطني بالمشاركة في عاصفة الحزم

وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله هنأ الملك سلمان بإنجازات عاصفة الحزم - أرشيفية
وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله هنأ الملك سلمان بإنجازات عاصفة الحزم - أرشيفية
أمر العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز الثلاثاء الحرس الوطني بالمشاركة في حملة الرياض ضد المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إن "صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على ما تحقق للقوات السعودية الباسلة من نجاحات وهي تقوم بدور بطولي في عاصفة الحزم للذود عن الوطن وحدوده".

وأضافت الوكالة أن "خادم الحرمين الشريفين أصدر قرارا بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة".

وعبّر وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن "بالغ الاعتزاز إثر صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة".

وأكد الأمير متعب، نجل العاهل السعودي الراحل عبد الله، على "الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لقوات الحرس الوطني كافة، وهو الدور الذي يتشرفون بأدائه إلى جانب إخوانهم وزملائهم في بقية القطاعات العسكرية".

ويعد الحرس الوطني، الذي يضم عددا كبيرا من أبناء القبائل، من أفضل الوحدات البرية تجهيزا في السعودية، وهو قوة مستقلة من مئة ألف رجل لها وزارتها الخاصة التي تلعب دورها في الأمن الداخلي والدفاع الخارجي على حد سواء، وسلاح الحرس الوطني مدرع بشكل أساسي، إلا أنه أبرم اتفاقيات لاقتناء مروحيات قتالية من طراز أباتشي وبلاك هوك.
 
وتباشر العمليات العسكرية في هذه الحملة حتى الآن القوات الجوية السعودية والقوات البرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية، في حين أن الحرس الوطني هيكل عسكري منفصل تديره وزارة خاصة به. 

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.
التعليقات (0)