سياسة عربية

الأمن المصري يختطف سيدة أثناء زيارة شقيقها المعتقل بطرة

طالب التحالف بسرعة رفع الظلم عن السيدة جيهان الإمام والإفراج عنها - أرشيفية
طالب التحالف بسرعة رفع الظلم عن السيدة جيهان الإمام والإفراج عنها - أرشيفية
اختطفت قوات الأمن المصرية سيدة تدعى جيهان محمد الإمام (من مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية) أثناء زيارتها لشقيقها المعتقل بسجن طرة عمرو الإمام، يوم الخميس الماضي، بعد أن ظل مختفيا قسريا منذ أن تم اختطافه بتاريخ 10 شباط/ فبرير الماضي، بحسب بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة الشرقية.

وقال التحالف – في بيان له اليوم- : "في تواطئ فج لنيابة الانقلاب فوجئ الجميع بإصدارها قرارا بحبس "جيهان" 15 يوما دون أي إدانات تذكر، بعدما أكدوا خروجها صباح يوم الجمعة الماضي"، محذرا من عواقب وردود الأفعال عن هذه الممارسات التي أكد أنها غير مسؤولة، وتتحمل سلطة الانقلاب المسؤولية عنها.

وطالب بسرعة "رفع الظلم عن السيدة جيهان الإمام والإفراج عنها، ومحاكمة المتورطين في هذه الجريمة، فحرائر مصر خط أحمر يجب ألا يتم تجاوزه بأي حال من الأحوال، انطلاقا من مبادئنا وشرعنا الحنيف والأعراف المجتمعية"، داعين العقلاء من أبناء مصر "الشرفاء" بالوقوف صفا واحدا تجاه تلك الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

وشدد تحالف دعم الشرعية على أن ممارسات وزارة الداخلية التي وصفها بالمخالفة لكل أعراف وقيم المجتمع المصري، والمخلة بالسلم الاجتماعي، لن تثنيهم عن استكمال الثورة واستمرار الحراك الثوري، حتى يتحرر الوطن من هؤلاء "المرتزقة والقصاص لكل المظلومين من الأحرار وأبناء الوطن الشرفاء".

يشار إلى أن "جيهان الإمام" بنت قرية العصايد التابعة لمدينة ديرب نجم بالشرقية، متزوجة وأم لثلاثة أطفال (محمد 17 سنة، علياء 15 سنة، محمود 3 سنوات)، وكان شقيقها قد تم اختطافه من تاريخ 10 شباط/ فبراير الماضي، وتم اختفاؤه قسريا لما يقارب الأربعين يوما تعرض خلالها لعمليات من التعذيب الممنهج للاعتراف بتهم لا صلة له بها تحت وطأة التعذيب، بحسب بيان التحالف.

وفي سياق متصل، قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان إن "قوات الأمن بمحافظة بني سويف تستمر في ارتكاب جريمة الاختفاء القسري بحق 26 مواطنا وطالبا حتى الآن، مطالبا بتضامن حقوقي من أجل كشف أماكن اعتقال هؤلاء المواطنين، برغم تقديم عدة بلاغات للنائب العام ببني سويف ووزارة الداخلية، لكشف أماكنهم دون جدوى، والخوف من تعرض حياتهم للخطر".


التعليقات (3)
أبوبكر إمام / الجزائر
الثلاثاء، 05-04-2016 08:30 م
عفوا / شقيقها وليس زوجها ، هفوة قلمية ، فقد استبد بي الغضب والحنق حتى كاد قلبي ينفجر من هذا الظلم الذي سلط علينا ، ولو أنى صببت السب واللعن والطعن عليهم صبا ما ذهب الذي ألم بي...
أبوبكر إمام / الجزائر
الثلاثاء، 05-04-2016 08:22 م
هؤلاء الجبناء يستعرضون قوتهم أمام الأطفال والنساء والعزل من الأبرياء ويحسبون أنهم رجال ، خسئتم قبحكم الله يا عبيد الطغاة أذناب اليهود ، إظهار الرجولة لها مواطنها في ميادين القتال والشرف ، أمام اليهود الذين استسلم لهم قائدكم النذل الخسيس وسلمهم عز مصر ومجدها دون دم دون ثمن ، كم من لعائن الله تستحقون كيما تحرقوا ، وكم من مساخطه يلزمكم كيما تغرقوا ، وكم من شواظ من ناره ترجمون به كيما تحرقوا ، لعنة الله عليكم يا من خطفتم حرة ملتاعة وأفزعتم بنيها وأهلها وزوجها المحبوس ظلما
محمد ابو مسلم
الثلاثاء، 05-04-2016 06:16 م
تحالف دعم العسكر والطواغيت النساء تخطف والاعراض تنتهك وانتم متمسكين بسلميتكم العفنه ثوروا لدينكم ثوروا لاعراضكم ثوروا لشرفكم ثوروا لكرامتكم

خبر عاجل