سياسة عربية

صحفي استقصائي: 21 شخصية مصرية وردت أسماؤها بوثائق بنما

اسم علاء مبارك هو الحالة المصرية الوحيدة في "وثائق بنما" للآن - أرشيفية
اسم علاء مبارك هو الحالة المصرية الوحيدة في "وثائق بنما" للآن - أرشيفية
قال الصحفي المصري بفريق "وثائق بنما"، هشام علام، إن 21 شخصية مصرية وردت أسماؤهم في الوثائق السرية التي تم الكشف عنها في الجزء الثاني من التحقيق، منوها إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن تلك الأسماء.

وأوضح خلال حوار له على فضائية "النهار"، الاثنين، أن المعلومات والوثائق التي تم كشفها تم التوصل إليها من خلال شخص استطاع اختراق حسابات واحدة من أهم خمس شركات "أوف شور" على مستوى العالم.
  
وقال علام إن عملية التحقق من صحة الوثائق تمت بشكل دقيق جدا، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع البنوك وعدد من الجهات المتورطة في الحسابات السرية.

اقرأ أيضا: ما هي القصة الكاملة لشركة علاء وجمال مبارك بملاذها الضريبي؟
 
وأكد علام أن هناك عددا من الشخصيات الشهيرة في مصر كانت تتعامل مع شركات "أوف شور"، منوها إلى أن هؤلاء الشخصيات كانوا يمتلكون حسابات وأملاك سرية.

و"وثائق بنما" هي محور تحقيق نشره الأحد الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين وأكثر من 100 مؤسسة إخبارية أخرى في مختلف أنحاء العالم.

وتغطي "وثائق بنما" المسربة فترة تتجاوز 40 عاما من 1977 وحتى كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ويزعم أنها تظهر أن بعض الشركات التي توجد مقارها الرسمية في ملاذات ضريبية تُستغل فيما يشتبه بأنها عمليات غسل أموال، وصفقات سلاح ومخدرات، إلى جانب التهرب الضريبي.

اقرأ أيضا: ماذا قالت وثائق بنما عن علاء حسني مبارك؟
0
التعليقات (0)