سياسة عربية

صحف مصرية: الملك سلمان يعتزم زيارة القاهرة الأسبوع المقبل

المصري اليوم: ستتضمن الزيارة توقيع اتفاقيات بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار- أرشيفية
المصري اليوم: ستتضمن الزيارة توقيع اتفاقيات بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار- أرشيفية
نشرت صحف مصرية الخميس، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، يعتزم زيارة القاهرة، الأسبوع المقبل، وهي الزيارة التي إن صحت، تكون الأولى له لمصر رسميا منذ توليه الحكم.

من جانبها، أكدت صحيفة "الأهرام" المصرية الزيارة "في الرابع من نيسان/ أبريل المقبل"، نقلا عن "السفارة السعودية في القاهرة"، فيما لم تؤكد أو تنفي وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" هذه الأنباء.

وقال سفير السعودية لدى القاهرة ومندوب المملكة الدائم في جامعة الدول العربية، أحمد بن عبد العزيز قطان، للصحيفة، إن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك سلمان لمصر، حكومة وشعبا، وحرصا على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

من جهتها، نقلت صحيفة المصري اليوم عن "مصادر سعودية"، أن زيارة العاهل السعودي ستتضمن توقيع اتفاقيات بين المملكة ومصر بقيمة تصل إلى ثلاثة مليارات دولار (30 مليار جنيه مصري). 

وأوضح المصدر ذاته الذي لم تكشف عن هويته الصحيفة، أن الزيارة سيتخللها أداء الملك السعودي الصلاة في الجامع الأزهر، ومن المتوقع أن تستمر الزيارة ثلاثة أيام، يغادر بعدها الملك سلمان إلى تركيا لحضور اجتماعات منظمة المؤتمر الإسلامي.

وذكرت الصحيفة المصرية أن العاهل السعودي وعبد الفتاح السيسي سيترأسان اجتماعات المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين، وسيشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم للدفعة الأولى من الاستثمارات السعودية المشتركة مع القاهرة.

وفي السياق ذاته، نقلت عن رئيس غرفة تجارة وصناعة جدة، الشيخ صالح كامل، إشارته إلى أن حجم الاستثمارات السعودية المتوقع سيتجاوز الـ30 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم خلال الزيارة، تتضمن مشروعا مشتركا عملاقا لإنتاج الدواجن في شبه جزيرة سيناء. 

وأضاف أن المشروع سيتضمن استثمارات تصل إلى 10 مليارات جنيه، فضلا عن مشروع إنشاء ميناء جاف بالإسماعيلية باستثمارات 1.5 مليار جنيه.
التعليقات (0)