سياسة عربية

الإمارات والبحرين تحذران رعاياهما بدولة الاحتلال.. وغضب

تأتي دعوات الإمارات والبحرين، تزامنا مع شن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة - جيتي
تأتي دعوات الإمارات والبحرين، تزامنا مع شن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة - جيتي

دعت كل من الإمارات والبحرين، مساء الجمعة، مواطنيهما الموجودين بإسرائيل إلى توخي الحذر واتباع التعليمات الإسرائيلية، تزامنا مع استمرار العدوان على قطاع غزة المحاصر.


طالبت سفارة الإمارات لدى الاحتلال، في بيان على حسابها بتويتر، "المواطنين الموجودين في إسرائيل بأخذ الحيطة والحذر، وضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية".

 

 

 

  

بدورها قالت سفارة ممكلة البحرين لدى الاحتلال، في بيان لها؛ إنها "تهيب بالمواطنين البحرينيين الكرام الموجودين في دولة إسرائيل بتوخي الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات الأمنية الرسمية المعلنة".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: مظاهرات بالضفة ووقفة احتجاجية بحيفا تنديدا بالعدوان على غزة

 

وتأتي دعوات الإمارات والبحرين، تزامنا مع شن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة المحاصر من أكثر من اثني عشر عاما.

 

 وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد عشرة فلسطينيين، بينهم طفلة وامرأة وقيادي من حركة الجهاد الإسلامي، إضافة لإصابة 79 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وردا على العدوان، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية، من بينها تل أبيب.

 

وأعلن الاحتلال عن إصابة 5 أشخاص بينهم 4 بجروح طفيفة، خلال ركضهم نحو الملاجئ في مستوطنتي أسدود وسديروت، فيما أصيب خامس بحالة ذعر، وفق ما نقلته قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

 

وفي 15 أيلول/ سبتمبر 2020، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع الاحتلال، بحضور رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، ووزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف الزياني.

 

وأثارت، تغريدتي سفارتي الإمارات والبحرين لدى الاحتلال، جدلا واسعا، حيث عبر مغردون عن غضبهم من موقف البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
أبو فهمي
السبت، 06-08-2022 06:12 م
وهل تتوقعون من """" قراصنة """" جعلت منهم بريطانيا العظمى أمراء ومن ثم أصبح أحدهم ملك أن لا يكونوا عبيدا لأسيادهم وامراء وملوك على """ رعاعهم """.
منذ زمن .
السبت، 06-08-2022 05:59 ص
ثلاثة خناجر في ظهر المسلمين .. العمارات العبرية المتحدة ....البحرين...... المغرب
محمد غازى
السبت، 06-08-2022 04:16 ص
أضحك من أعماق قلبى، عندما أسمع " مملكة ألبحرين"!!! هل تعرفون مساحتها؟ إنها ثلاثة أمتار ×2 متر. رفض رئيسها ألحالى بعد موت والده أن تبقى إمارة وأعلن أنها مملكة وهو ملكها. رحم ألله ألملك فهد ملك ألسعودية، ألذى أمر ببناء جسر يربط ألببحرين بالبر ألسعودى. هل تعرفون لماذا أمر بذلك؟ قال ألملك فهد، حتى يقوم شباب ألسعودية بالوناسة فى ألبحرين!!!! هل فهمتم معنى ألوناسة؟؟؟!!!!!