حول العالم

بلاغ للنائب العام ضد خالد الجندي بسبب "غشاء البكارة" (فيديو)

الجندي: لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث والمقصود بالبكارة عدم الزواج سابقا- يوتيوب
الجندي: لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث والمقصود بالبكارة عدم الزواج سابقا- يوتيوب

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الداعية المصري خالد الجندي والطبيبة هبة قطب بسبب تصريحات بشأن "غشاء البكارة"، والتي أثارت غضبا في الشارع المصري.

  

واتهم البلاغ هبة قطب بإفشاء أسرار طبية مفترض أنها لا تذاع وتمثل جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، طبقا لما نصت عليه المادة 310 عقوبات، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" الحكومية.

 

وجاء في البلاغ أن قطب، صرحت بأن أغلب الفتيات ممن يترددن على عيادتها الخاصة لهن علاقات منحرفة ويطالبن بغض الطرف عن مساءلة غشاء البكارة بأسانيد باطلة، وهذا ما يصم كل هولاء الفتيات بالشك في سلوكهن.


وتابع البلاغ: "حينما يقرر أطباء وشيوخ مثل قطب والجندي أنه لا يوجد ما يسمى غشاء البكارة وهما من اتهما المجتمع بالجهل حينما يفكر في أمر غير موجود من وجهة نظرهما لعدم وجود غشاء البكارة من الأصل أو عدم اعتباره دليلا للعفة، والشرف، فكأنهما يغميان أعيننا عن شمس الظهيره الظاهرة فوق الرؤوس".

وأكد البلاغ أن تلك الدعوات التي وصفها بالمضللة تحث كل فتاة على الزنا والعلاقات المحرمة، ما يستوجب العقاب طبقا لقانون مكافحة الآداب العامة رقم 10 لسنة 1961 والذي تصل العقوبة فيه إلى 5 سنوات.

 

 

 

كانت قطب، استشارية العلاقات الأسرية، قالت إن هناك فتيات يكون لديهن علاقات كثيرة ولكنهن لا يرتقين إلى مستوى فض الغشاء، قائلة: "لما تتجوز تكون بكر أمام زوجها ليس إلا". 

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أنها تنادي منذ أكثر من 20 عاما بضرورة غض الطرف عن موضوع غشاء البكارة، موضحة أنه لا يوجد شيء يسمى بـ"غشاء البكارة" علميا، وإنما هو عبارة عن باقي التحام، وأن "غشاء البكارة يشبة تمامًا الغشاء الموجود في نصف الشفاه من فوق وتحت لا أكثر". 

وأكدت أن غشاء البكارة يشبة أشياء كثيرة ليس لها دلالة، متابعة بأن أكبر دليل على ذلك أن غشاء البكارة سبعة أنواع، و"لو ربنا عايزها تكون علامة ثابتة كان خلاها نوع واحد ولازم الكل يفض هذا الغشاء".

 

وفي تصريحات سابقة أكد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أنه لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث، لافتا إلى أن البكارة المقصود بها عدم الزواج سابقا.

وأضاف خالد الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة «dmc»، في حزيران/ يونيو الماضي، أن ما يثار عن فض غشاء البكارة في ليلة الزفاف ليس إلا فلكلور جاء عن جهل وعدم علم، فإذا كان للبكورة غشاء، فإن للشرف علامة، والله ستير.. فكيف من يستر الناس يضع علامة للشرف؟

وتابع الجندي: "الناس اتدبسوا في مفاهيم خاطئة زي غشاء البكارة وبنات كتير ماتت بسببها والجهل هو من صنع هذه المعلومة وبالتالي فإنه في الأوساط الجاهلة لديهم عادات التباهي بالدماء التي تسال بسبب ما أثير خطأ عن غشاء البكارة، فطبيا هناك ستة أنواع منها نوعان لا يتم فضهما، حسب الأطباء فبالتالي، وجوده لا يدل على طهر، وعدم وجوده لا يدل فجر".

وتساءل خالد الجندي: "هل رتب الشرع أحكاما لغشاء البكارة؟"، معقبا: "هذا لم يحدث.. ربنا منع البشر من الحكم على البشر فهيجيبلهم غشاء بكارة علشان يحكموا على بعض؟.. ده مش صحيح".

 

 

التعليقات (3)
عبدالله
الخميس، 09-09-2021 05:28 ص
ادخال المصريون في جدال لالهائهم عن جرايم السيسي الخائن السفاح
عربي
الخميس، 09-09-2021 04:58 ص
خالد الجندي باع حاضره وآخرته بأبخس الأثمان ، ففي حياته الآن أصبح مضرب المثل لدى عامة الناس في كل العالم العربي بأنه الشيخ الطبال ، وشيخ السلطان ،وشيخ البلاط !! وهذه حقيقته ، إذ أصبحت هذه النوعية من البشر أكثر سوءاً من شعراء البلاط الذين قرأنا عنهم كثيراً ، وجزائه في الآخرة جهنم وبئس المصير إن شاء الله
مصري
الأربعاء، 08-09-2021 12:09 م
فيه مصيبه جايه قريبا اكيد...لان كل يوم والتانى المخابرات بتطلع فيلم هندى ..محاكمه ابو الفتوح على اشياء حدثت من حوالى 30 سنه..غشاء البكاره..رجوع الفاسق خالد يوسف..نافعه يكتب عن الانتخابات..علاء مبارك يكتب عن الدين الخ...اكيد موضوع خالد الجندى القادم طلاق جمل من نمله ..مش احنا قلنا القذافى لسه على قيد الحياه...اهم من كل هذا الهبل ان الشعب المصرى يعلم انهم كاذبون..والنظام مصدق نفسه