سياسة عربية

الإمارات توقع صفقات أسلحة بقيمة 1.6 مليار دولار

أكبر هذه العقود كان عقدا بقيمة 2.96 مليار درهم مع شركة "ياس" القابضة الإماراتية لإمداد القوات المسلحة بصواريخ كورية- وام
أكبر هذه العقود كان عقدا بقيمة 2.96 مليار درهم مع شركة "ياس" القابضة الإماراتية لإمداد القوات المسلحة بصواريخ كورية- وام

قال الجيش الإماراتي، الثلاثاء، إنه أبرم عقودا لاقتناء معدات وخدمات دفاعية مع شركات محلية وعالمية بقيمة 5.9 مليارات درهم (1.61 مليار دولار).


وقال العميد الركن، فهد ناصر الذهلي، المتحدث باسم البحرية الإماراتية في معرض "آيدكس" للسلاح في أبوظبي، إن أكبر هذه العقود كان عقدا بقيمة 2.96 مليار درهم مع شركة "ياس" القابضة الإماراتية لإمداد القوات المسلحة بصواريخ كورية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


وحصلت شركة "بوينغ" على عقد بقيمة 112 مليون درهم لبرنامج محاكاة لطائرات "سي-17".


وأعلن عن توقيع عقد بقيمة 66.4 مليون درهم مع شركة "تال" الفرنسية، وعقد بقيمة 40.7 مليون درهم مع شركة "راينميتال" الألمانية.

 

ووصل إجمالي الصفقات التي شهدها المعرض منذ انطلاقه، قبل يومين، نحو 17.913 مليار درهم.


وقال المتحدث الرسمي لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس" العميد ركن محمد خميس الحساني إن إجمالي الصفقات الخارجية بلغ 1.164 مليار درهم، والتي تمثل نسبة 21% من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 4.425 مليارات درهم بنسبة 79%، مشيرا إلى أن العقود توزعت على 6 شركات خارجية، و6 شركات محلية.

 



1
التعليقات (1)
عادل المصري
الأربعاء، 24-02-2021 09:23 ص
المزيد من الأسلحة بمليارات الدولارات، وهل تم مكان لوضع كل هذه الأسلحة في الإمارات، أم أنهم يشترونها لإسرائيل؟؟ يمكن أن يعتقد الإنسان أن الإمارات أصبحت قوة كبرى وهي بصاروخين سوف تنهار. ومن يريدون محاربته بهذه الأسلحة، شعب اليمن الذي يموت شعبه وأطفاله جوعاً جراء حربهم وإجرامهم وتآمرهم عليه، أم إيران؟ أين هو شعب الإمارات وشهامته وكرامته وإنتمائه ودينه وعروبته؟ هل أصبح هذا الشعب جبان خنوع يرضى أن يحكمه مثل هؤلاء الفاسدين المجرمين الخونة الخنازير الطغاة.