حول العالم

فقدان طائرة إندونيسية.. والعثور على حطام شمالي جاكرتا

لا إعلان رسميا بعد عن سقوط الطائرة- جيتي
لا إعلان رسميا بعد عن سقوط الطائرة- جيتي

قالت وسائل إعلام محلية إنه تم العثور على حطام يُعتقد أنه من طائرة تابعة لشركة سريويجايا إير انقطع الاتصال بها بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم السبت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على "تويتر" أن طائرة الرحلة إس.جي182 نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب أن الطائرة التي تقل أكثر من 50 شخصا هي من طراز بوينغ 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

وأعلنت وزارة النقل الإندونيسية أن شركة الخطوط الجوية "سريويجايا" فقدت الاتصال بإحدى طائرات الركاب التابعة لها بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أديتا إيراواتي إنّه "تم فقدان الاتصال بطائرة الشركة التي كانت تقوم برحلة "من جاكرتا إلى بونتياناك وتحمل رقم النداء +س ج واي 182+"، موضحا أنّ آخر اتصال لها سجّل عند الساعة الـ14,40 (7,40 بتوقيت غرينتش).

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية سريويجايا إير في بيان، أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

التعليقات (0)