سياسة عربية

الحية: أمهلنا الاحتلال شهرين لإنهاء الحصار على غزة

الحية: لن نقبل لشعبنا أن يكتب عليه موت جديد بجانب الحصار- موقع حماس
الحية: لن نقبل لشعبنا أن يكتب عليه موت جديد بجانب الحصار- موقع حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة أمهلت الاحتلال شهرين لإنهاء الحصار على قطاع غزة.

 

وقال الحية في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى"، إن حكومة غزة لن تقبل أن ينقص المستلزمات الصحية المخصصة لمواجهة كورونا، والمقاومة قادرة على إدخال كل الاحتلال في الملاجئ.

 

وأردف قائلا: "لن نقبل على شعبنا أن يكتب عليه موت جديد بجانب الحصار".

وتابع: "سخرنا كل إمكانات حركة حماس المادية والبشرية إسنادًا للجهات الحكومية في مواجهة كورونا".


وأضاف: "استطعنا نحن والجهات الحكومية منذ دخول الفيروس لغزة بالحد من انتشاره وتفشيه بين المواطنين".

وكانت حماس، بحثت الأربعاء، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، ومعاناة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة: "التقى ملادينوف خلال زيارته لغزة اليوم بقيادة حركة حماس؛ لبحث دور الأمم المتحدة في التخفيف من آثار الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة"، حسب  وكالة الأناضول التركية.

وأضاف: "قيادة الحركة شرحت له (ملادينوف) المعاناة التي يمر بها شعبنا بفعل السلوك الإسرائيلي، ومنها معاناة الأسرى في سجون الاحتلال خاصة مع تفشي جائحة كورونا بينهم".

ولفت قاسم، إلى أن "هذا جزء من الجهد المتواصل الذي تبذله الحركة في التواصل مع كل الأطراف من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة".

التعليقات (2)
الإعلامية بادية
الأحد، 18-10-2020 09:39 ص
إسرائيل قبل أن تفكر أن تدخل قطاع غزة فعليها أن تفكر!!! قبل فوات الآوان !!! وخصوصا مع قدرات المقاومة وباسلتها في الرد على اي صراع !!! بالمقاومة تبتكر كل يوم شي جديد لرد على هذا العدوان فعلى الجنود الإسرائيلين أن يفكروا قبل دخول غزة والا عليهم بالندم!!!!
محمد يعقوب
الأحد، 20-09-2020 07:31 م
حماس والجهاد ألإسلامى حركتان ترعيا غزة وشعبها. وتؤمنان بنظرية "كل راع مسؤول عن رعيته. ألكل يعرف ما تعانيه غزة وخصوصا من الحصار الثلاثى عليها مصر في الجنوب، وإسرائيل في الشمال والغرب، وسلطة العار في الشرق. أعجبنى اليوم إنذار الحية، برفع الحصار وإلا....يجب أن تكون المقاومة في غزة قول وفعل، كما يجب توجيه إنذار للسيسى، لأن هذا القزم أكثر حقدا على غزة من سيدته وتاج راسه إسرائيل.