صحافة إسرائيلية

تجهيز لرحلات مباشرة بين تل أبيب وأبوظبي.. وانتقاد لنتنياهو

وصلت أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي الأسبوع الماضي- جيتي
وصلت أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي الأسبوع الماضي- جيتي

أعلنت شركة إسرائيلية الخميس، أنها تجهز لإطلاق رحلات مباشرة بين تل أبيب وأبوظبي، بعد اتفاقية التطبيع الأخيرة بين الجانبين، والمقرر التوقيع عليها الأسبوع المقبل في واشنطن.


وذكرت شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة "إسرا إير" في بيان، أنها "ستسيّر رحلات مباشرة إلى أبو ظبي، فور الحصول على الموافقات النهائية".


وأعربت الشركة الإسرائيلية عن فرحتها العارمة، لتمكنها من الإعلان عن تسيير هذه الرحلات المباشرة، مشيرة إلى أنها "ثاني أكبر ناقل جوي إسرائيلي بعد شركة العال".


ووصلت أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي الأسبوع الماضي، وحملت المستشار الأمريكي جاريد كوشنر، برفقة وفدين أمريكي وإسرائيلي، وعبرت الأجواء السعودية.

 

اقرأ أيضا: ترامب يعلن "بدء حوار مع السعودية" بشأن التطبيع مع إسرائيل


وبعدها بيومين، أكدت السعودية أنها واقفت على السماح لكل الرحلات الجوية المتّجهة إلى الإمارات والمغادرة منها بعبور أجوائها، بما في ذلك الطائرات الإسرائيلية.


ويأتي الإعلان الإسرائيلي قبل أيام من توقيع اتفاقية التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبحضور رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.


وانتقدت أحزاب إسرائيلية الجمعة، قرار نتنياهو بالتوجه إلى مراسم توقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات بواشنطن الأسبوع المقبل، على متن طائرة صغيرة خاصة برفقة زوجته، استأجرها مكتبه، فيما ستقل طائرة أخرى باقي الوفد الإسرائيلي.

 

وعزفت كبرى محطات التلفزة الإسرائيلية، عن المشاركة في احتفال توقيع اتفاقية التطبيع بواشنطن، احتجاجا على قرار نتنياهو بالسفر بطائرة خاصة.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بينها موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري، أن "كبرى محطات التلفزة قررت عدم إيفاد مندوبيها إلى واشنطن بعد قرار نتنياهو السفر بطائرة خاصة وتشديد قيود مكافحة كورونا".


وعزا الموقع الإسرائيلي أسباب ذلك إلى أن "نتنياهو عادة ما يجيب على أسئلة الصحفيين، خلال رحلتي الذهاب والعودة على متن الطائرة، لكنه قرر السفر إلى واشنطن هذه المرة بطائرة خاصة دون الصحفيين".


وتابع: "كما سيتم تشديد قيود فيروس كورونا على الوفد الصحفي الإسرائيلي المشارك، وفي حال ثبوت مخالطة أي من أعضاء الوفد مع شخص من خارجه سيتم إخراجه فورا"، موضحا أن معظم محطات التلفزة الإسرائيلية، ستعتمد في تغطية احتفال توقيع الاتفاق على شبكة مراسليها في واشنطن، دون إيفاد مندوبين من تل أبيب.

 

ويستضيف ترامب في 15 أيلول/ سبتمبر في البيت الأبيض حفل توقيع اتفاقية التطبيع، وبهذا التوقيع ستصبح الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في عام 1979 والأردن في 1994.

التعليقات (1)
المنافقين
الجمعة، 11-09-2020 01:27 م
بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما. 138 الذين يتخدون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا. النساء139 ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا. النساء 145 وعد االهالمنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم. التوبة68

خبر عاجل