سياسة عربية

وسم "ارحل يا سيسي" يتصدر مجددا مواقع التواصل بمصر

السيسي وعد المصريين أكثر من مرة بتحسن أوضاعهم لكنه فشل في ذلك إلى الآن- جيتي
السيسي وعد المصريين أكثر من مرة بتحسن أوضاعهم لكنه فشل في ذلك إلى الآن- جيتي

أعاد نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل والتغريد على وسم "#ارحل_يا_سيسي" ليتصدر من جديد ضمن الوسوم الأعلى تداولا بمصر.

 

جاء ذلك على خلفية مرور نحو 6 سنوات على الوعود التي أطلقها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتحسين حياة المواطنين، حيث قال في العام 2014 إن هذا سيحدث خلال عامين فقط، وبعدما مر العامان لم يتحقق وعد السيسي، بل ساءت الأوضاع عقب إقرار برنامج صندوق النقد الدولي الذي أدى لتعويم الجنيه، ومضاعفة أسعار العديد من السلع والخدمات.

وعد السيسي بتحسين حياة المواطنين تكرر عدة مرات، مرة "انتظروا وقفوا بجانب مصر 6 أشهر فقط"، تبعها "انتظروا سنة أخرى"، وفي 2018 "اصبروا وصابروا وسترون العجب العجاب"، ليختتمها بوعده "30/6/2020 سترون دولة أخرى".

 

اقرأ أيضا: نقابي مصري: المنظومة الصحية ستنهار بالكامل خلال شهرين

خمسة وعشرون يوما تفصلنا عن وعد السيسي "الفاصل" برؤية "دولة جديدة"، لكن تباشير ذلك الوعد لم تتضح بعد؛ فلم يشهد المواطن أي تحسن في العملة أو في السلع وجودتها، أو في أسعار البنزين والكهرباء، أو في البنى التحتية، أو في الصحة والتعليم.

وتوقع النشطاء على مواقع التواصل خروج السيسي بتأجيل جديد وموعد آخر مع عدم وجود أي إنجازات حقيقية.

النشطاء عبر وسم #ارحل_يا_سيسي عددوا القروض والمساعدات التي قُدمت إلى مصر خلال الستة أعوام، وانهيار العملة وتضاعف الدين الداخلي والخارجي.

وألقت أزمة كورونا بظلالها على الوسم، حيث نشر النشطاء عددا من الصور والمقاطع لعدم كفاية المستشفيات لاستقبال المرضى، قائلين إن "السيسي طوال فترة حكمه لم يبنِ أي مستشفى أو يطور من وضع المستشفيات والمنظومة الصحية الحالية، وأن أزمة كورونا كشفت حجم الانهيار الذي تعانيه البنية التحتية في مصر".

 


ونشر الإعلامي عبد الله الشريف أيضا فيديو جديدا بعنوان "ارحل يا سيسي"، وتناول فيه وعود السيسي منذ 2014 وحتى الآن، والتي قال فيها إن مصر ستتحول إلى دولة أخرى خلال أشهر معدودة.

 

 

— طفحان المر⁦ ⁦🇵🇸⁩⁦🇵🇸⁩ (@xx__xx__80) June 5, 2020

التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 05-06-2020 11:41 م
هناك ثار بين السيسي و ملايين المصريين و التحرير لابد له من حروب مثل ليبيا و غيرها فهذا احتلال احقر من الصهيوني
ناقد لا حاقد
الجمعة، 05-06-2020 08:36 م
ارحلو يا عسكر ، ارحلو يا اوباش ، مصيركم زبالة التاريخ و سوف تكون نهايتكم شنيعة ، الله يذلكم و يخزيكم .............
مسمار جحا
الجمعة، 05-06-2020 07:31 م
مسمار جحا لا يرحل بل يخلع و يرمى.

خبر عاجل