سياسة عربية

بن فليس يعتزل السياسة بعد هزيمته في رئاسيات الجزائر

فاز عبد المجيد تبون في انتخابات الرئاسة الجزائرية من الجولة الأولى- تويتر
فاز عبد المجيد تبون في انتخابات الرئاسة الجزائرية من الجولة الأولى- تويتر

أعلن المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، علي بن فليس، اعتزاله للحياة السياسية.


وقال بن فليس، الأحد، في حفل جمعه بمن عملوا في حملته الانتخابية بمقر حزبه "طلائع الحريات" "قررت الانسحاب من الحياة السياسية وتسليم مشعل الحزب للشباب وسأواصل العمل بقلمي وبأفكاري" بحسب ما نقلت صحيفة الخبر الجزائرية.

 

وأضاف: "يجب أن تواصلوا النضال خدمة للجزائر وللجزائريين".

 

وأردف قائلا: "أنا مطمئن كل الاطمئنان على مستقبل بلادي، وسيكون فيه الخير إن شاء الله".

 

اقرأ أيضا: بن فليس: فوز تبون برئاسة الجزائر ولاية خامسة لبوتفليقة

والجمعة، أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، فوز رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون، في انتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، بنسبة 58.15 بالمئة من الأصوات، متجاوزًا منافسيه الأربعة.


وحلّ بن فليس، ثالثا في السباق بنسبة 10.5 بالمئة من الأصوات، بعد المرشح الإسلامي عبد القادر بن قرينة، الذي حل ثانيا بنحو 17.4 بالمئة من الأصوات.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يدخل فيها بن فليس سباق الرئاسة ويخرج خاسرا بعد عامي 2004 و2014 حيث ترشح منافسا للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 15-12-2019 03:25 م
و اقتبس وأردف قائلا: "أنا مطمئن كل الاطمئنان على مستقبل بلادي، وسيكون فيه الخير إن شاء الله". هذا مثل البرادعي في مصر ، ساهم في المسرحية و ادى دوره و الان سوف يترك الشعب تحت رحمة الرنجاز العسكري ، بن فليس اصلا ليس لديه اي وزن سياسي في البلاد و هو منبوذ و هو اصلا قال ان فوز تبون امتداد للعهدة الخامسة ، بن فليس قام بالدور التي طلبه منه العسكر و هذا دليل اخر على ان بن فليس لا يختلف عن الاخرين و هو ليس معارضا بل مطبعا