إشارات مرور في صحراء الصين لتنظيم مرور الجمال (شاهد)

  • عربي21 لايت
  • السبت، 11-05-2024
  • 01:43 م

يعد ركوب الجمال خلال شهر أيار/ مايو هواية شعبية في مناطق جبل مينغشا وكريسنت سبرينغ ذات المناظر الخلابة في صحراء كومتاغ الصينية، حيث تستخدم السلطات المحلية إشارات المرور الخاصة بالجمال لتجنب الاختناقات المرورية.

ومن آخر الأشياء التي تتوقع أن تجدها في وسط الصحراء هي إشارة المرور، ولكن يمكنك العثور على العديد منها في الكثبان الرملية لجبل مينغشا ومتنزه بحيرة كريسنت الطبيعي، في مقاطعة قانسو شمال غرب الصين.




وخلال العطلة السنوية في بداية شهر أيار/ مايو، يتوافد الآلاف من الأشخاص على هذه الأماكن السياحية الطبيعية ويمارسون مجموعة متنوعة من الأنشطة، وأشهرها ركوب الجمال.

اظهار أخبار متعلقة


وفي عام 2023، كان هناك حوالي 2400 جمل متاحة للركوب، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من السياح يوميًا في المناطق ذات المناظر الخلابة لجبل مينغشا وحدها، ما أدى إلى مشاكل ازدحام مروري خطيرة. وتوصلت السلطات المحلية إلى حل مبتكر، ألا وهو إشارات مرور الجمال.

على الرغم من غرابة استخدام إشارات المرور في وسط الصحراء، إلا أنها منطقية إلى حد ما.

في عام 2023، في اليوم الأول من شهر أيار/ مايو، استقبل جبل مينغشا أكثر من 10,000 زائر، وارتفع عددهم إلى 20,000 في الأيام التالية من عطلة الربيع.




سار العديد منهم على طول طريق الحرير القديم، لكن بضعة آلاف اختاروا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ظهور الجمال، ما أدى إلى اختناقات مرورية على طول الطريق.

اظهار أخبار متعلقة


ومن خلال تركيب إشارات المرور التي تشير إلى توقف الجمال للسماح للمشاة بالعبور، تم حل المشكلة جزئيًا. عندما يكون ضوء الجمل الأخضر مضاءً، يمكن للجمال المرور؛ عندما يضيء ضوء الجمل الأحمر، تتوقف الجمال للسماح للمشاة بالمرور أولاً.

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 240 مليون صيني إلى جميع أنحاء البلاد خلال عطلة عيد العمال هذا العام، حيث يتدفق الكثير منهم على المواقع السياحية الشهيرة.
شارك
التعليقات